TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الإسلامي" يحذر من مخاطر الاحتيال المالي

"أبوظبي الإسلامي" يحذر من مخاطر الاحتيال المالي
أحد مقرات مصرف أبوظبي الإسلامي

أبوظبي – مباشر: نظم مصرف أبوظبي الإسلامي، اليوم الثلاثاء، ندوة رقمية توعوية بالتعاون مع شرطة أبوظبي.

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على أحدث عمليات الاحتيال التي قد يقع فيها المستهلكون والإجابة عن أسئلة العملاء حول كيفية الكشف عن عمليات الاحتيال المالية وسبل الحماية منها، وفقاً لبيان صحفي.

واستعرضت الندوة أنواع هجمات التصيد الاحتيالي التي يتلقاها المستهلكون عادةً عبر منصات التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.

وقدمت الندوة إرشادات ونصائح حول سبل الحماية من تلك الهجمات والجهات الواجب التواصل معها عند التعرض للاحتيال، وتشمل عمليات الاحتيال عادةً ادّعاء الأشخاص بانتمائهم لمؤسسات تحظى بثقة العملاء بغية خداعهم ليقوموا بإرسال الأموال أو الكشف عن معلومات مالية حساسة.

وقال محمد البلوشي، رئيس إدارة مكافحة الاحتيال لدى مصرف أبوظبي الإسلامي، إن جائحة كوفيد-19، ساهمت في تسريع وتيرة التحول إلى الخدمات الرقمية خلال العام 2020، مما أدى إلى توسع وانتشار محاولات التصيّد والاحتيال وزيادة تعقيدها أيضاً.

وحرص مصرف أبوظبي الإسلامي على اتخاذ جميع الخطوات الممكنة لحماية عملائه من هذا النوع من الهجمات الاحتيالية، إلا أنه من الضروري اليوم أكثر من أي وقت مضى أن يظل العملاء على يقظة ويتنبهوا دائماً لعمليات الاحتيال المحتملة.