TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منظمة "التعاون والتنمية" تُحسن توقعات نمو الاقتصاد السعودي لـ2.8% خلال 2021

منظمة "التعاون والتنمية" تُحسن توقعات نمو الاقتصاد السعودي لـ2.8% خلال 2021
المملكة العربية السعودية- مدينة الرياض

الرياض -مباشر: رفعت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية "OECD"، توقعاتها للنمو الاقتصادي للمملكة العربية السعودية للعام 2021 إلى 2.8%، مقارنة مع التوقعات السابقة في مارس/آذار الماضي عند 2.6%، وذلك بفضل إلإجراءات الاقتصادية لدعم التعافي من تداعيات كورونا المستجد، وسرعة نشر التطعيمات بالمملكة.

وأظهر تقرير التوقعات الاقتصادية الصادرة عن المنظمة، اليوم الاثنين، أن الناتج المحلي الإجمالي بالمملكة سيسجل نموا بنسبة 3.8% خلال العام 2022، بعد أن سجل انكماشا بنسبة 4.1% في العام 2020.

وتوقعت المنظمة، نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5.8% عام 2021، بأعلى من توقعات مارس الماضي البالغة 5.6%، لكنها حذّرت من انتكاسة جديدة للاقتصاد بسبب استمرار وجود "رياح معاكسة".

وقالت المنظمة إنه من المرجح أن تظل آفاق الاقتصاد العالمي متفاوتة وتعتمد على فعالية برامج التطعيم وسياسات الصحة العامة في كل بلد، لكنها توقعت أن تتعافى بعض البلدان بشكل أسرع من غيرها مرجحة أن تصل كوريا والولايات المتحدة إلى مستويات دخل الفرد في فترة ما قبل الوباء بعد حوالي 18 شهرًا. 

كما توقعت أن يستغرق جزء كبير من أوروبا ما يقرب من 3 سنوات للتعافي، بينما رجحت أن تستغرق كل من المكسيك وجنوب إفريقيا ما بين 3 و 5 سنوات للتعافي مرة أخرى من آثار الوباء.

كما أشار التقرير الى أن الحكومات قامت بتقديم أكثر من 2 مليار جرعة من اللقاحات، مشيداً بسرعة اتخاذ قرارات الحكومات في مثل هذه الأزمة ، سواء في ما يتعلق بالصحة أو تطوير لقاح أو على الصعيد المالي والنقدي.

وأوضح التقرير أن هناك العديد من الإشارات الإيجابية للنمو منها ارتفاع الإنتاج الصناعي والانتعاش القوي في التجارة العالمية للسلع وانتعاش في الاستهلاك في مرحلة ما بعد عمليات الإغلاق، لكنها حذرت من وجود  رياحا معاكسة ما إلى أن يتم تلقيح الغالبية العظمى من سكان العالم.

ترشيحات:

التأمينات السعودية تدعو أصحاب العمل للاستفادة من منافع الاشتراك الاختياري

السعودية.. قرار وزاري بإنشاء مجلس الاستدامة لمنظومة الصناعة والثروة المعدنية