TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. قرار وزاري بإنشاء مجلس الاستدامة لمنظومة الصناعة والثروة المعدنية

السعودية.. قرار وزاري بإنشاء مجلس الاستدامة لمنظومة الصناعة والثروة المعدنية
وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف- أرشيفية

الرياض – مباشر: أصدر وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم الاثنين، قراراً بإنشاء مجلس الاستدامة لمنظومة الصناعة والثروة المعدنية؛ بهدف تحقيق الاستدامة البيئية في القطاع الصناعي والتعديني.

وقالت وزارة الصناعة والثورة المعدنية، في بيان لها، إنه تقرر اعتماد حوكمة المجلس برئاسة نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، خالد بن صالح المديفر، وتكليف أحمد بن محمد عجب نور أميناً عاماً للمجلس، وبعضوية ممثلين من 7 جهات.

وأكد نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، رئيس المجلس خالد بن صالح المديفر، أن مجلس الاستدامة المشكل حديثاً؛ يهدف إلى توحيد جهود منظومة الصناعة والثروة المعدنية لتحقيق أهداف الاستدامة وتعزيز القدرة التنافسية للصناعات الوطنية وتنوعها، فضلاً عن تحسين مؤشرات الاستدامة لمجتمعات الصناعة والتعدين.

وأوضح المديفر، أن المجلس يعمل على توفير بيئة مناسبة لجذب المستثمرين في قطاعي الصناعة والتعدين، وإثراء المعرفة التقنية في مجال الاستدامة من خلال المنصات الرقمية، وتعزيز مبادرات الإنتاج النظيف في قطاعي الصناعة والتعدين، والعمل، وتقديم الدعم لأفراد المجتمع في الاستجابة لجميع التحديات، فضلاً عن توحيد التواصل الفعال مع الكيانات التشريعية المحلية والمنظمات الدولية.

وأشار المديفر، إلى العمل على مراجعة التشريعات المحلية والمبادئ التوجيهية واللوائح التنفيذية المتعلقة بالاستدامة والاتفاقيات الإقليمية والدولية، إضافة إلى تعزيز التعاون مع الجهات التشريعية لبناء الثقة مع المجتمع من خلال تبادل المعلومات، وإقامة ورش العمل والندوات والمؤتمرات والمناسبات العالمية، تمثل جميعها توجهات يعمل المجلس على تحقيقها.

ومن جانبه، قال الوزير، بندر الخريف، إنه تم اعتماد إنشاء مجلس الاستدامة البيئية لتوحيد جهود المنظومة، في خطوة تهدف إلى تعزيز مبادرة الإنتاج النظيف في منظومة الصناعة والثروة المعدنية؛ مما يساهم في رفع القدرة التنافسية للصناعة الوطنية، وتحسين مؤشرات الاستدامة لمجتمعات الصناعة والتعدين.

يذكر أن مجلس الاستدامة في منظومة الصناعة والثروة المعدنية يضم في عضويته ممثلين من قطاعات الصناعة والتعدين، إلى جانب الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، والمركز الوطني للتنمية الصناعية.

ترشيحات:

الحبوب السعودية تشتري 562 ألف طن قمح مستورد بالدفعة الثالثة لعام 2021

السعودية تسجل أقل معدل لإصابات كورونا في أسبوعين

إنفوجرافيك.. تطور الميزان التجاري للسعودية منذ بداية جائحة كورونا