TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة" القطرية: بدء تطبيق إجراءات أولى مراحل خطة الرفع التدريجي لقيود كورونا

"الصحة" القطرية: بدء تطبيق إجراءات أولى مراحل خطة الرفع التدريجي لقيود كورونا
قطر

مباشر: أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، اليوم الجمعة، عن بدء تطبيق إجراءات أولى مراحل خطة الرفع التدريجي لقيود كورونا.

وقالت وزارة الصحة في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه اعتباراً من اليوم بدأ تطبيق إجراءات المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجي للقيود المتعلقة بوباء كوفيد-19.

وألمحت، إلى أنه سيمنح بعض الامتيازات المحدودة للمرحلة الأولى من رفع القيود للأشخاص الذين تلقوا جرعتي التطعيم، أو الذين سبق لهم أن تعرّضوا للإصابة بعدوى (كوفيد – 19) في قطر خلال الـ9 أشهر الماضية ولم يتسنى لهم حتى الآن أخذ جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد – 19).

وأشارت، إلى أنه ينبغي انقضاء فترة أسبوعين من تاريخ الجرعة الثانية للقاح أو من تاريخ تشخيص الإصابة بكوفيد-19 لسريان الامتيازات.

وأصدر مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني، الأربعاء الماضي، 32 قراراً بشأن خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا، يعمل بها اعتباراً من يوم 28 مايو/أيار الجاري.

واشتملت تلك الإجراءات استمرار العمل بقراره الذي يقضي بأن يباشر- حسب حاجة العمل- ما لا يتجاوز عن 50 بالمائة من العدد الإجمالي من الموظفين في القطاع الحكومي في كل جهة أعمالهم بمقر عملهم، بينما يباشر العدد الباقي من الموظفين أعمالهم عن بُعد من منازلهم أو عند الطلب، بحسب الأحوال، وتستثنى من ذلك القطاعات العسكرية والأمنية والصحية.

ترشيحات 

وزير خارجية قطر: زيارة السيسي إلى الدوحة ستُحدد لاحقًا عبر القنوات الدبلوماسية

الخارجية القطرية: استثماراتنا لم تُمس في مصر أثناء الأزمة