TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية القطرية: استثماراتنا لم تُمس في مصر أثناء الأزمة

الخارجية القطرية: استثماراتنا لم تُمس في مصر أثناء الأزمة
الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

 

مباشر: قال الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، إن استثمارات قطر في مصر لم تُمس أثناء مرحلة الأزمة.

جاء ذلك في حوارين منفصلين لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مع كل من تلفزيون "العربي"، وقناة "MSNBC@، تطرق فيهما إلى عدد من القضايا الخليجية والإقليمية.

وبشأن العلاقة مع مصر قال وزير الخارجية: "للأسف علاقاتنا مع مصر مرت بمراحل فيها توترات كثيرة، لكن كان هناك حفاظ على الحد الأدنى للعلاقة حتى في مرحلة الأزمة، من ناحية الاستثمارات القطرية فهي لم تمس ومن ناحية الطلاب القطريين كانت هناك تسهيلات لإبقائهم، وهذا شيء كان مقدرا من دولة قطر لمصر".

وتابع: "عندما طُويت صفحة الخلاف مع الأشقاء في الخليج والأشقاء في مصر، تطلعت دولة قطر إلى ذلك بإيجابية وتطلعت للعمل المشترك مع مصر".

واستطرد: "نحن ليست لدينا ملفات عالقة كثيرة مع جمهورية مصر العربية، وهناك تقدم إيجابي في اللجان الثنائية، وهناك ترحيب من الطرفين بهذا التقدم أيضا، ونقلنا في زيارتنا الأخيرة رؤية قطر وتطلعها إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر ما بعد الخلاف".

وأضاف وزير الخارجية القطري: "نرى جمهورية مصر من الدول الكبرى في المنطقة العربية وتلعب دورا قياديا، ودولة قطر تدعم مثل هذا الدور، ونرى أن هذا سيخلق فرصا كثيرة للتنسيق بين دولة قطر وجمهورية مصر في الملفات الإقليمية المختلفة".

 

ترشيحات

"القوى العاملة": تحويل 9.6 مليون جنيه مستحقات العمالة المصرية المغادرة للأردن

مصر تبدأ تنفيذ أعمال تأهيل المساقي الخاصة على مستوى جميع الزراعات