TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تعلن تعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المُستقدمة بتصاريح عمل

الكويت تعلن تعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المُستقدمة بتصاريح عمل
الكويت

 

الكويت – مباشر: أصدرت الھیئة العامة للقوى العاملة الكویتیة، الیوم الأربعاء، قرارا إداریا بشأن مدة انتقال الأیدي العاملة المستقدمة بتصاریح عمل على أصحاب العمل المدرجین بقوائم المتمیزین في ظل جائحة فیروس (كورونا).

وقال المدیر العام للھیئة أحمد الموسى في تصریح صحفي نقلته وكالة أنباء الكويت "كونا"، اليوم، إنه بمقتضى ھذا القرار فإنه یسمح بانتقال المستقدمین بتصاریح عمل على أصحاب العمل المدرجین لدى إدارة العمل المختصة بقوائم المتمیزین بعد مضي سنة من تاریخ إصدار إذن العمل بدلا من ثلاث سنوات بشرط الحصول على موافقة صاحب العمل.

وأضاف الموسى أنه بموجب ھذا القرار یتم التحویل لھذه العمالة بین المدرجین بقوائم المتمیزین إضافة لباقي الشروط والضوابط المعمول بھا لدى الھیئة في ھذا الشأن.

وأوضح أن الغرض من إصدار القرار التیسیر على أصحاب أصحاب العمل المدرجین بقوائم المتمیزین تزامنا مع القرارات المتخذة من جانب الحكومة في ھذا الشأن.

وأكد أن ھذا القرار جاء لتلبیة احتیاجات سوق العمل خلال الفترة الحالیة مشیرا إلى أنھ سیتم تطبیقه لحین إشعار آخر في ضوء ما یتم اتخاذه من إجراءات من جانب مجلس الوزراء خلال الجائحة الحالیة وفي ظل الاجراءات المتخذة على المستوى الصحي.

 

 

ترشيحات

"الداخلية الكويتية" تسمح بسفر 3 فئات بعد 22 مايو

"المركزي الكويتي" يطلق الإصدار الثاني من تطبيق "عيديتي"