TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاقتصاد" الإماراتية تغلق حسابات ومواقع إلكترونية تروج لمنتجات مهربة ومغشوشة

"الاقتصاد" الإماراتية تغلق حسابات ومواقع إلكترونية تروج لمنتجات مهربة ومغشوشة
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: ذكرت وزارة الاقتصاد الإماراتية أنها أغلقت عدد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، لقيامها بترويج منتجات وسلع مهربة ومقلدة ومغشوشة.

وأكدت وزارة الاقتصاد، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الاقتصاد لتوفير الحماية للعلامات التجارية المكفولة بالقانون الاتحادي رقم 18 لسنة 1981م بشأن تنظيم الوكالات التجارية وتعديلاته، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتشير الإحصائيات الرسمية، إلى تنفيذ 727 جولة تفقدية وتفتيشية على الأسواق خلال الربع الأول من العام الجاري، وتحرير 129 مخالفة.

وقال سلطان درويش، مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية بوزارة الاقتصاد، سنعمل خلال الفترة المقبلة على تكثيف الرقابة على المواقع الإلكترونية، لمواكبة الارتفاع في حجم التجارة الإلكترونية، فضلاً عن تنفيذ الحملات التفتيشية الميدانية.

وأضاف درويش، أن مكافحة البضائع المقلدة تعد من العوامل الأساسية التي تدعم نمو التجارة وازدهار الاقتصاد الوطني، وتستهدف ضمان حماية المجتمع من الأضرار والمخاطر الصحية والبيئية والاقتصادية للبضائع المقلدة، لدعم النمو الاقتصادي المتسارع للدولة.

وكانت إدارة الرقابة والحماية التجارية، قد تلقت عدداً من الشكاوى من الوكلاء الرسميين للعلامات التجارية ضد مجموعة من المواقع الإلكترونية وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، لقيامهم بترويج بضائع مقلدة للعلامات التجارية الموكلة لهم، وهو الأمر الذي يضر بتجارتهم وبيئة الأعمال بالدولة.

ترشيحات 

"الصناعة" تستعرض أبرز الفرص الاستثمارية في الشارقة وعجمان

السعودية توقع اتفاقية لتوريد مشتقات نفطية لليمن عبر منحة بقيمة 422 مليون دولار