TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي يضع حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير (صور)

رئيس الوزراء العراقي يضع حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير (صور)
رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، يضع حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير في مدينة البصرة

مباشر: وضع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير في مدينة البصرة.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن المشروع يتضمن 5 عقود؛ تشمل دائرة زرقاء الأرصفة الخمسة للحاويات، ودائرة زرقاء ردم ساحة خزن ومناولة الحاويات وحفر القناة الملاحية الداخلية، ودائرة زرقاء حفر وتأثيث القناة الملاحية الخارجية، ونفق قناة خور الزبير، ودائرة زرقاء الطريق السريع الرابط بين ميناء الفاو وأم قصر.

وقال رئيس مجلس الوزراء، في حفل وضع حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير، إن العراق يعلن اليوم البدء بمشروع استراتيجي مهم انتظره أبناء البلد سنوات طويلة.

وأضاف الكاظمي، أن ميناء الفاو الكبير سيوفر فرصا كبيرة للعراق ويعزز مكانته الجيوسياسية في المنطقة والعالم، وسيخلق فرص عمل كثيرة لأهل البصرة وباقي المحافظات، ويساهم في تطوير المحافظة.

وتابع: "راهن الكثيرون على إفشال المشروع ونشروا إشاعات عدة لإحباط الشعب، ولكن المشروع ينطلق اليوم رسميا بعد أن انتهينا من مراحل التخطيط والمفاوضات وموّلنا المشروع من موازنة هذا العام".

وأشار الكاظمي، إلى أن مشروع الفاو الكبير ليس فقط للبصرة، بل هو مشروع استراتيجي يسهم في تطوير واعمار جميع محافظات العراق، ويجعل من البلد جسرا اقتصاديا يربط مختلف بلدان المنطقة.

وأردف: "نحن أمام مرحلة جديدة من تاريخ العراق الحديث، حيث نتجاوز الأزمات، ونتجه نحو البناء والإعمار والازدهار، العراق سينهض من جديد بسواعد شبابنا وشاباتنا، واليوم نفتتح المشروع وسنواصل الإشراف والمتابعة كي يكتمل بنجاح ودون تأخير".

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

النفط العراقية: رفع حجم الصادرات لدعم خزينة الدولة المالية

الرئيس العراقي يصادق على الموازنة الاتحادية لعام 2021

رئيس الوزراء العراقي يوجه بحماية المواطنين من جشع التجار بعد ارتفاع الأسعار