TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس العراقي يصادق على الموازنة الاتحادية لعام 2021

الرئيس العراقي يصادق على الموازنة الاتحادية لعام 2021
الرئيس العراقي برهم صالح يصادق على موازنة 2021

مباشر: صادق الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم الخميس، على الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021م.

وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان لها، إن رئيس الجمهورية صادق على الموازنة المالية، بعد وصول القانون إلى رئاسة الجمهورية من مجلس النواب بعد أن تم التصويت عليها في المجلس.

وقال صالح، إن المصادقة تأتي لتأمين الاحتياجات الضرورية للشعب العراقي، ولتمويل رواتب الموظفين والمتقاعدين والنفقات الحكومية الضرورية وبما يحقق العدالة الاجتماعية لجميع مناطق العراق وشرائح المجتمع كافة.

وأضاف صالح، أن إقرار الموازنة خطوة مهمة نحو تلبية استحقاق المواطنين، مشددا على ضرورة تبنّي الإصلاح المالي والاقتصادي وتعضيد الدوائر المعنية بتنفيذ بنود الموازنة وبتضافر جهود الجميع لتحقيق المأمول منها في سد احتياجات المواطنين ودعم الطبقات محدودة الدخل، وتوفير فرص العمل للشباب.

وشدد رئيس الجمهورية، على ضرورة دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة بما يسهم في دعم أهداف التنمية والتقدم، مشيراً إلى أن إقرار الموازنة خطوة مهمة نحو تلبية استحقاق المواطنين، وتعضيد دور الدوائر المعنية بتنفيذ بنود الموازنة وبتضافر جهود الجميع لتحقيق المأمول منها في سد احتياجات المواطنين وإعمار البلد، واتخاذ أقصى الإجراءات لدعم الطبقات محدودة الدخل، وتوفير فرص العمل للشباب ومواصلة طريق الإصلاح ومكافحة الفساد.

وأرسلت الأمانة العامة لمجلس النواب، الثلاثاء الماضي، قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021، إلى ديوان رئاسة الجمهورية. 

وصوت مجلس النواب العراقي، في 31 مارس/ آذار الماضي، على تمرير موازنة العام الحالي 2021، بعد أشهر من المداولات بين لجان النواب والحكومة أسفرت في النهاية عن حذف 5من مواد قانون الموازنة، وإضافة بنود جديدة.

ترشيحات:

وزير المالية: لجنة إعداد استراتيجية الموازنة تستهدف بناء وضع مالي مستقر للعراق

ائتلاف دولة القانون العراقي يطعن على موازنة 2021 أمام المحكمة الاتحادية