TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

945 مليون دينار أرباحاً غير صافية لـ"إيكويت" في 2020

945 مليون دينار أرباحاً غير صافية لـ"إيكويت" في 2020
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: أعلنت مجموعة إيكويت للبتروكيماويات الكويتية تحقيقها أرباحاً غير صافية (قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك) لعام 2020 بلغت نحو 945 مليون دولار مقارنة بـ 1.124 مليار دولار لعام 2019.

وأوضحت "إيكويت" في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن صافي الدخل بعد الضريبة بلغ 358 مليون دولار مقارنة بمبلغ 638 مليون دولار في عام 2019، مُبينة أنها حققت خلال فترة الربع الأخير من 2020 أرباحاً قبل احساب الفوائد والضرائب بلغت 309 مليون دولار مقارنة بمبلغ 335 مليون دولار للفترة ذاتها من عام 2019.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمجموعة "إيكويت" ناصر الدوسري قوله أن المجموعة واصلت قدرتها على التعافي وتمتعها بالمرونة في العمل بأمان ونجاح خلال هذه الفترة غير الاعتيادية وذلك بالرغم من تصاعد وتيرة التحديات في العام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أنه "بفضل الركائز الأساسية التي بنيت عليها مجموعة إيكويت تمكنا من الحفاظ على التزامنا تجاه العملاء دون تعريض صحة فرقنا وسلامتها للخطر والتي تشكل دائما أولويتنا القصوى وسوف نستمر بحرصنا في المستقبل على التركيز على تعزيز قدراتنا التنافسية من خلال اتخاذ قرارات استراتيجية تساهم في إضفاء قيمة مستمرة لمساهمينا".

وتُعد مجموعة "إيكويت" من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول على مستوى العالم.

وتمتلك المجموعة وتتولى تشغيل مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 6 ملايين طن سنوياً من الإيثيلين والإيثيلين جلايكول والبولي إيثيلين وتيريفثالات البولي إيثيلين والستايرين مونيمر والبرازيلين والعطريات الثقيلة والبنزين.

وتضم مجموعة إيكويت كلاً من شركة إيكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للأوليفينات ومجموعة من الشركات التابعة مثل شركة (أم إي جلوبال) و(إيكوي بوليمرز) ويتم تسويق هذه منتجاتها في آسيا والقارتين الأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ويساهم في مجموعة إيكويت شركات (صناعة الكيماويات البترولية) و(داو للكيماويات) و(بوبيان للبتروكيماويات) و(القرين لصناعة الكيماويات البترولية).

ترشيحات:

الاقتصاد الكويتي يتعافى ببطء من تداعيات جائحة كورونا

"نور للاستثمار" تحصل على موافقة "المنافسة" الكويتي على مشروع الاندماج

بورصة الكويت تتفاعل إيجابياً مع الموافقة على تأجيل أقساط القروض

بورصة الكويت تحدد مواعيد التداول خلال شهر رمضان

ستاندرد آند بورز تؤكد تصنيف "ضمان للاستثمار" مع نظرة سلبية