TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نور للاستثمار" تحصل على موافقة "المنافسة" الكويتي على مشروع الاندماج

"نور للاستثمار" تحصل على موافقة "المنافسة" الكويتي على مشروع الاندماج
اجتماع سابق للشركة
نور
NOOR
-2.69% 253.00 -7.00

الكويت - مباشرأعلنت شركة نور للاستثمار المالي عن حصولها على موافقة جهاز حماية المنافسة الكويتي على مشروع الاندماج بطريق الضم مع شركتها التابعة نور للاتصالات (مندمجة).

وقالت "نور للاستثمار" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إنه يجري استكمال بقيمة الإجراءات المطلوبة لمتابعة مشروع الاندماج.

وأوضحت أنه لا يوجد أثر للمعلومة الجوهرية السابقة على المركز المالي لشركة "نور للاستثمار" في الوقت الحال.

وأعنت "نور للاستثمار" في نهاية ديسمبر/كانون أول الماضي، عن حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على مشروع الاندماج بطريق الضم بين نور للاستثمار المالي (دامجة) وشركتها التابعة نور للاتصالات (مندمجة).

وأعلنت الشركة في مطلع ديسمبر/كانون أول الجاري، أن مجلس إدارة "نور للاتصالات" وافق على التقارير والمستندات المُعدلة وفقاً لمتطلبات الجهات الرقابية والخاصة بمقترح الاندماج مع الشركة.

وكانت نور للاستثمار أعلنت في يونيو/حزيران الماضي، موافقة مجلس إدارة شركة نور للاتصالات (التابعة) على مشروع الاندماج المحتمل مع الشركة الأم.

وفي أكتوبر/تشرين الأول السابق، وافق مجلس إدارة كل من شركتي نور للاستثمار، ونور للاتصالات على التقارير والمستندات الخاصة باقتراح الاندماج مع الشركتين، مع أخد تأثير الأحداث الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن أرباح "نور للاستثمار" ارتفعت 46.8% في العام الماضي؛ لتصل إلى 11.857 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 8.077 مليون دينار.

وتناقش عمومية الشركة يوم الأربعاء الموافق 14 أبريل/نيسان الجاري، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 6% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 6 فلوس للسهم، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 2.37 مليون دينار.

ترشيحات:

بورصة الكويت تتفاعل إيجابياً مع الموافقة على تأجيل أقساط القروض

بورصة الكويت تحدد مواعيد التداول خلال شهر رمضان

ستاندرد آند بورز تؤكد تصنيف "ضمان للاستثمار" مع نظرة سلبية

جائحة كورونا تهوي بالصادرات النفطية الكويتية 40% خلال 9 شهر