تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك" السعودية تختار "إتش إس بي سي" ومورجان ستانلي لإدارة طرح عام لوحدة تابعة

"سابك" السعودية تختار "إتش إس بي سي" ومورجان ستانلي لإدارة طرح عام لوحدة تابعة
موقع تابع للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)
سابك
2010
-0.73% 108.40 -0.80

الرياض ـ مباشر: قالت مصادر مطلعة لـ"رويترز"، اليوم الثلاثاء، إن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اختارت إتش.إس.بي.سي ومورجان ستانلي للعمل على طرح عام أولي لأنشطة الكيماويات المتخصصة.
      
وذكرت المصادر بحسب الوكالة أن أنشطة الكيماويات المتخصصة تدر حوالي ملياري دولار مبيعات سنوية لسابك، التي تسيطر عليها شركة أرامكو السعودية.

وكشفت مصادر صحفية في يناير/ كانون الثاني 2021، عن تعيين (سابك)؛ لركة الأهلي كابيتال؛ لتقديم المشورة بشأن الإدراج المحتمل لوحدة الكيماويات المتخصصة، وهو الاكتتاب المتوقع أن يجمع مئات الملايين من الدولارات.

وذكرت المصادر وقتها أن "سابك" تبحث عن بنوك أجنبية؛ لتولي أدوار استشارية في عملية الاكتتاب الأولي، وأن بنكي "إتش إس بي سي"، و"جي بي موجان" من بين البنوك الأجنبية المتواجدة في المرحلة النهائية للمرشحة للترويج للاكتتاب، والذي يمكن إطلاقه في وقت لاحق من عام 2021 أو أوائل عام 2022.

وكانت مصادر مطلعة، كشفت في نوفمبر/ تشرين الأول 2020، أن شركة "سابك" تدرس طرح وحدة الكيماويات المتخصصة للاكتتاب العام، وناقشت مع المستشارين هذا الأمر؛ لأنها تدرس إدراجاً محتملاً للشركة في وقت مبكر من عام 2021.

ترشيحات:

"سابك" توقع اتفاقية لإنشاء أول وحدة تكسير بخارية تعمل بالكهرباء

البنيان: "سابك" تسعى لتعزيز مكانتها ومسيرتها نحو النمو طويل المدى