TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنيان: "سابك" تسعى لتعزيز مكانتها ومسيرتها نحو النمو طويل المدى

البنيان: "سابك" تسعى لتعزيز مكانتها ومسيرتها نحو النمو طويل المدى
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، يوسف البنيان - أرشيفية
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، يوسف البنيان إن نتائج الشركة بالربع الرابع من 2020 جاءت مدفوعة بتحسين النشاط الاقتصادي الذي أدى لتحسن الطلب على المنتجات.

وأضاف البنيان، وفقاً لبيان الشركة على السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الأحد، أن مرونة العمليات التشغيلية في (سابك) وقوة سلسلة إمداداتها العالمية أسهمتا في تعزيز مكانتها ومسيرتها نحو النمو طويل المدى.

وكشفت النتائج المالية لشركة "سابك"، اليوم الأحد عن تراجع صافي الأرباح بشكل كبير خلال عام 2020، مقارنة بالعام السابق، وتحولت الشركة للربحية بالربع الرابع.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن (ســابك) تولي اهتمام بتوزيع أرباح تنافســية على المســاهمين بمنهجية قائمة على ضــبط النفقات الرأســمالية والمحافظة على ميزانية قوية وتصــنيف ائتماني مميز.

وتابع: "سيظل التركيز مستقبلاً على الاستدامة والابتكار أمراً حيوياً في مساعدة (سابك) على تحقيق طموحاتها في النمو على المدى الطويل".

وفيما يخص النظرة المستقبلية، أوضحت الشركة أنها تتوقع أن يستمر النشاط الاقتصادي في الانتعاش في معظم أنحاء العالم، بعد التحسن الذي شهده النصف الثاني من العام 2020، كما تتوقع ارتفاع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي عالمياً، باعتبار فعالية لقاح (كوفيد-19)، ومدى الانتشار في استخدامه في أنحاء العالم.

وتتوقع الشركة ارتفاع حجم المبيعات بنسبة 2% إلى 5% خلال عام 2021، مقارنة بالعام السابق، مما يدعم أرباح الشركة، فيما ستظل الشركة مركزة على الاستخدام الأمثل لرأس المال، مع توقع المحافظة على ثبات النفقات الرأسمالية مقارنة بالعام السابق.

ترشيحات:

رئيس "سابك": نستهدف المركز الأول عالمياً بقطاع البتروكيماويات عام 2030

"سابك" ترفع ملكيتها في "سافكو" إلى 50.1% بعد إتمام صفقة استحواذ