TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كامل الوزير: خطة تطوير سكك حديد مصر تجري على مدار الساعة

كامل الوزير: خطة تطوير سكك حديد مصر تجري على مدار الساعة
وزير النقل المصري يتابع انتظام العمل بالسكك الحديدية للمرة الثالثة بأسبوع


القاهرة - مباشر: قام الفريق كامل الوزير، وزير النقل المصري، بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل في مرفق السكك الحديدية ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين، للمرة الثالثة خلال أسبوع.

وتفقد كامل الوزير، اليوم السبت، عمرات العربات في الورش المختلفة، متابعاً إجراءات الصيانة الدورية للقطارات لزيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط المختلفة، بحسب بيان صحفي.

وأجرى وزير النقل، لقاء مع عدد كبير من السائقين  وعاملي الأبراج والمزلقانات وصرافي التذاكر ومشرفي القطارات وطوائف التشغيل.

وشدد الوزير، على  كمسارية الأبواب بعدم السماح بدخول أي راكب للمحطة بدون إرتداء الكمامة، وعدم دخول أي راكب بدون تذكرة وعلى نظافة الأرصفة والقطارات.

واستقل الوزير، القطار من محطة مصر برمسيس متجهاً إلي  المنيا، حيث كان في استقباله في محطة السكك الحديدية بالمنيا اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، حيث تفقد المحطة والأرصفة، موجهاً بإتخاذ كافة  الإجراءات الاحترازية داخل محطة قطارات المنيا.

وأكد، أنه جار العمل على خطة تطوير السكة الحديد على مدار الساعة في كافة عناصر المنظومة من وحدات متحركة إلى بنية أساسية إلى إعادة تأهيل وتدريب العنصر البشري على أحدث نظم التكنولوجيا.

وأشار، إلى أنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون خاصة، وأن الدولة وفرت كافة الإمكانات لافتاً إلى أنه  يتم تنفيذ خطة التطوير الشامل للمنظومة للوصول أعلى مستويات الخدمة للراكب وبما يسمح بنقل 2مليون راكب يوميا في يونيو عام 2024.

وأضاف، أن التطوير يشمل الوحدات المتحركة حيث يتم توريد (عربات وجرارات) جديدة تشكل نقلة نوعية كبيرة إلى جانب تطوير وتحديث الأسطول الحالي، كما يتم تطوير كافة ورش السكة الحديد لأنها مع العنصر البشري عماد منظومة التطوير،  وكذلك تجديد قضبان السكة الحديدية ونظم الإشارات.

وتوجه الوزير، إلى برج إشارات سمالوط ضمن مشروع تحديث وتطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد بنى سويف أسيوط، بطول 250 كم، والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة الستوم الإيطالية العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS)، والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة  4 SILL.

وشهد الوزير، الاختبارات النهائية للبرج تمهيداً لدخوله الخدمة والمنطقه الأوتوماتيكية بين مطاى وسمالوط بطول 12 كم  غدا الأحد، ليصل إجمالي كهربة الإشارات علي الخط إلى 102 كم .