TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم البنوك تقود بورصة الكويت للهبوط وسط تراجع الزخم الإيجابي

أسهم البنوك تقود بورصة الكويت للهبوط وسط تراجع الزخم الإيجابي
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: تراجعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الثلاثاء، حيث هبط مؤشرها العام 0.58%، وانخفض السوق الأول 0.58%، وتراجع المؤشران الرئيسي، و"رئيسي 50" بنسبة 0.52% و0.93% على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم بنحو طفيف نسبته 3.7% لتصل إلى 40.11 مليون دينار مقابل 41.64 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 4.6% لتصل إلى 226.91 مليون سهم مقابل 237.87 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنمو نسبته 5.67%، بينما تراجع 4 قطاعات أخرى يتصدرها البنوك بانخفاض معدله 1.19%.

وجاء سهم "الراي" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة مُرتفعاً بنسبة كبيرة بلغت 20%، فيما تصدر سهم "أموال" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 18.08%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة في البورصة بقيمة 6.61 مليون دينار مُتراجعاً بنسبة 0.92%، بينما تصدر سهم "البيت" نشاط الكميات بتداول 20.17 مليون سهم مُرتفعاً بنحو 2.17%.

مُحلل: من غير المستغرب رؤية بعض التذبذبات في السوق

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن الزخم الإيجابي في بورصة الكويت تراجع بعد عدة جلسات من الصعود المتفاوت لكن الأجواء تبدو مستقرة ومن غير المستغرب رؤية بعض التذبذبات في السوق.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن المرحلة القادمة سوف تعتمد على معدل التطعيم مع إعطائه لعدد أكبر من السكان في الكويت؛ وذلك سيساعد الحكومة على اتخاذ قرار التخفيف من الإجراءات الاحترازية.

وبين أن تخفيف قيود الإغلاق سيؤدي بطبيعة الحال إلى معاودة فتح الأنشطة التجارية وحركة الملاحة والعودة إلى الحياة تدريجياً لما قبل تفشي فيروس كورونا؛ مما سيكون له الأثر الإيجابي على معظم القطاعات وعودة النتائج الإيجابية مرة أخرى للشركات والبنوك المدرجة في البورصة.

من ناحية أخرى، قال دياب إنه "على الرغم من تراجع أسعار النفط في الآونة الأخيرة بعد وصولها إلى مستويات مرتفعة لكن لا تزال تحافظ على مستويات إغلاق جيدة مقارنة بما كانت عليها السنة الماضية في ظل الجائحة".

ترشيحات:

314 مليون دولار أرباح "الكويت الوطني - البحرين" في 2020

تابعة لـ"الفنادق الكويتية" توقع عقد إدارة فندق بشرم الشيخ المصرية

"المنار" تسدد تمويلات مصرفية بقيمة 2.3 مليون دينار

بورصة الكويت تُعيد التداول على سهمي "الرابطة" و"لوجستيك"

"أجيليتي" الكويتية تعلن تفاصيل الطرح الأولي لـ"ترايستار" بسوق دبي المالي