TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" الكويتية تعلن تفاصيل الطرح الأولي لـ"ترايستار" بسوق دبي المالي

"أجيليتي" الكويتية تعلن تفاصيل الطرح الأولي لـ"ترايستار" بسوق دبي المالي
مقر تابع لـ"أجيليتي" الكويتية
أجيليتي
AGLTY
1.68% 303.00 5.00

الكويت - مباشرأعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، عن نية شركة ترايستار (قيد التأسيس)، والمملوكة لـ"أجيليتي" بنسبة 65.12%، المُضي قُدماً في الطرح العام الأولي في سوق دبي المالي.

وقالت "أجيليتي" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن يمثل حجم الطرح ما يصل إلى 24% من إجمالي الأسهم العادية المُصدرة في رأسمال "ترايستار" بعد الطرح في حالة تخصيص كل أسهم الطرح والتي تشمل 199 مليون سهم جديد يتم إصدارها من قبل الشركة، بالإضافة إلى طرح ثانوي يصل إلى 88.76 مليون سهم حالي من قبل المساهمين الحاليين.

ومن المتوقع أن يتم تخصيص الطرح لأنواع معينة من الأشخاص الاعتباريين والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية الذين هم من المستثمرين المؤهلين كما هم معروفون قبل هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، مع حد أدنى لحجم الطلب يبلغ 500 ألف درهم إماراتي.

وتتوقع "ترايستار" أن تتلقى ما يتراوح بين 120 و160 مليون دولار (حوالي 36 و48 مليون دينار كويتي) من إجمالي المتحصلات الأولية من الطرح.

وبحسب البيان، من المتوقع أن يتم الانتهاء من الطرح في أبريل/نيسان 2021؛ رهناً بأوضاع السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك الحصول على الموافقات من هيئة الأوراق المالية والسلع.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن يتم الإعلان عن مطابقة الطرح لمبادئ الشريعة الإسلامية؛ رهناً بتأكيد لجنة الرقابة الشرعية.

وأوضحت "أجيليتي" في البيان أنه تم تعيين اتحاد بنوك لإدارة عملية طرح الأسهم، وسوف يتم تحديد السعر خلال اتباع آلية البناء السعري للسهم.

ومن المتوقع عند الانتهاء من عملية الطرح العام أن تمتلك "أجيليتي" 50.14% من أسهم "ترايستار" بما أنها سوف تُطرح بموجب الطرح العام 14.98% من ملكيتها الحالية في الشركة والبالغ نسبتها 65.12%.

ترشيحات:

13 مرة تغطية البنوك المحلية لسندات "المركزي الكويتي"

219.2 مليون دينار رصيد الكويت لدى "صندوق النقد"

الدينار الكويتي يتراجع أمام 3 عملات أجنبية