TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يرتفع 87 سنتاً إلى 63.87 دولار للبرميل

النفط الكويتي يرتفع 87 سنتاً إلى 63.87 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: ارتفع برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الاثنين بواقع 87 سنتاً للبرميل؛ ليصل إلى 63.87 دولار، مقابل 63 دولاراً للبرميل يوم الجمعة الماضي؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس، بعد الهبوط الملحوظ في الأسبوع الماضي ومع ترقب تطورات جهود التطعيم ضد الوباء.

وجاء صعود أسعار النفط بعد أن تعرض خاما برنت ونايمكس لهبوط يتجاوز 6% في الأسبوع الماضي، في أكبر هبوط أسبوعي من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية تعافي الطلب على النفط عالمياً من الهبوط القياسي المسجل في العام الماضي، مع عودة الاقتصادات الكبرى للنمو والخفض التدريجي لتدابير الإغلاق المرتبطة بتفشي "كورونا".

مع انطلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1%، وسط مخاوف بإعادة فرض قيود الإغلاق المرتبطة بـ"كورونا" في ظل ارتفاع الإصابات في أوروبا إلى جانب تباطؤ عمليات التطعيم هناك.

فيما قررت ألمانيا تمديد إجراءات الإغلاق المرتبطة بـ"كورونا" لمدة شهر حتى 18 أبريل/نيسان المُقبل، مع تطبيق قرارات جديدة من ضمنها تنفيذ إجراءات إغلاق واسعة النطاق خلال عيد الفصح.

وفي الوقت نفسه، أفادت مصادر لوكالة "رويترز" أن نسبة التزام "أوبك+" بخفض إنتاج النفط بلغت 113% في فبراير/شباط، مقابل 103% في يناير/كانون ثاني الماضي.

وتراجعت اليوم العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو/أيار بنحو 1.3% إلى 63.80 دولار للبرميل، كما هبطت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم مايو/أيار 1.3% مسجلة 60.76 دولار للبرميل.

ومن المُقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي تقديرات المخزونات الأولية عن الأسبوع الماضي في وقت لاحق اليوم.

ترشيحات:

"أجيليتي" الكويتية تعلن تفاصيل الطرح الأولي لـ"ترايستار" بسوق دبي المالي

"الكويت الدولي" مدير الترتيب الرئيسي لتمويل مشترك في عُمان بـ235 مليون دولار

"المالية" الكويتية: تمويل المبادرين "نقداً".. ومنحهم فترة سداد 10 سنوات