TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المواصفات السعودية: تطبيق التوقيت الوطني في "تداول" يعزز العدالة والشفافية

المواصفات السعودية: تطبيق التوقيت الوطني في "تداول" يعزز العدالة والشفافية
السوق المالية السعودية "تداول"

الرياض – مباشر: قالت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة "المواصفات السعودية"، اليوم الأحد، إن قرار هيئة سوق المال الذي حدد ضبط نظام التداول وفقاً للتوقيت الزمني المعتمد لدى المواصفات السعودية يعزز مبدأ العدالة والشفافية لكافة أعضاء السوق وضمان ضبط توقيت نظام الأوامر.

ودعت المواصفات السعودية؛ وفقاً لبيان لها اليوم، الشركات الوطنية بضبط توقيت نظام إدارة الأوامر الخاصة بها؛ وفقاً للتوقيت المعتمد لديها، مشيرة إلى أن ضبط التوقيت وفق التوقيت الوطني المرجعي يساعد الشركات والمستثمرين على التأكّد من دقة توقيتهم خلال عمليات التداول خاصة أوقات افتتاح السوق والإغلاق.

وأشارت المواصفات السعودية، إلى أنها بذلت جهوداً حثيثة لبناء منظومة وطنية محكمة ودقيقة للوقت، ساهمت في انضمام ساعة مكة المكرمة لشبكة التوقيت العالمي «UTC» وحصلت على الاعتراف الدولي بالتوقيت السعودي؛ لتكون بذلك المملكة العربية السعودية إحدى مكونات منظومة المواقيت العالمية.

ويتيح التوقيت الوطني المرجعي للمملكة الاستفادة من توحيد الوقت في جميع نشاطات العمل الحيوية الأمنية والاقتصادية، والتي تتطلب دقة الوقت مثل أنظمة البنوك والسوق المالية والمطارات والحجز المركزي للطيران وأنظمة تشغيل القطارات والقنوات التلفزيونية وغيرها.

ولفت المواصفات السعودية، في بيانها، إلى أن المختبر الوطني للتردد والوقت مجهز بأجهزة قياس عالية الدقة، وحاصل على الاعتراف الدولي من المكتب الدولي للأوزان والمقاييس (BIPM) للمعيار الوطني لقياس الزمن، ويُمكنه بث إشارات الوقـت العيارية باستخدام الإنترنت إلى جهات استخدام الوقت باستخدام نظام (NTP Network time protocol) بدقة تصل إلى 5 أجزاء من الألف من الثانية.

ترشيحات:

اليوم.. السعودية تبدأ تعديل نسب التوطين في مقاولات الصيانة والتشغيل بـ"نطاقات"

اليوم.. الموارد البشرية السعودية تبدأ تطبيق مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية

الصحة السعودية تعلق على إيقاف لقاح "أسترازينيكا" بعدد من الدول