TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأفريقي للتنمية يمول توصيل الصرف الصحي لـ10 قرى في الأقصر بقيمة 109 ملايين يورو

الأفريقي للتنمية يمول توصيل الصرف الصحي لـ10 قرى في الأقصر بقيمة 109 ملايين يورو
خدمات صرف صحي - أرشيفية

 

القاهرة – مباشر: أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر محمد يحيى سليمان، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون تنموي بقيمة 109 ملايين يورو لتوفير خدمات الصرف الصحي المتكاملة في التجمعات السكنية الواقعة بالمناطق الريفية في محافظة الأقصر.

جاء ذلك ضمن مشروع البنك الإفريقي للتنمية، لخدمة 22 ألف منزل بالمحافظة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"، اليوم الجمعة.

وقال رئيس مجلس إدارة المياه والصرف الصحي بالأقصر، إن البروتوكول يستهدف القرى التي يتم تطويرها ضمن مبادرة "حياة كريمة" ويبلغ عددها 10 قرى، لافتا إلى أنه سيستفيد من المشروع نحو 236 ألف مواطن على المدى البعيد، بالإضافة إلى 30 ألف من المزارعين.

وأضاف أن المشروع المستهدف تنفيذه يعزز استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي لصعيد مصر، مضيفا أن المشروع سيعزز قدرات المجتمعات الريفية ويحسن أحوالهم المعيشية ونوعية حياتهم ويدعم قدرتهم على المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، إضافة إلى بناء قدرات العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر.

وأوضح أنه تم وضع حجر الأساس لموقع محطة معالجة "كيمان المطاعنة" بالظهير الصحراوي، والتي تشمل مجلس قرى الكيمان والغريرة وأصفون وطفنيس وتوماس، ويهدف إنشاء المحطة إلى تغطية كافة المناطق المحرومة من الصرف الصحي بقرى إسنا والطود غرب، وسيخدم المشروع أيضا كلا من (حلفا ٣ والمعلا والدبابية والشغب) وقريتين بمركز الطود (العديسات قبلي - العديسات بحري).

 

ترشيحات

الضرائب المصرية توفر سيارات متنقلة لمساعدة الممولين في تقديم إقراراتهم

الانتاج الحربي المصرية تبحث توفير مستلزمات مبادرة حياة كريمة مع العربية للتصنيع