TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية توفر سيارات متنقلة لمساعدة الممولين في تقديم إقراراتهم

الضرائب المصرية توفر سيارات متنقلة لمساعدة الممولين في تقديم إقراراتهم
سيارات متنقلة تتبع مصلحة الضرائب المصرية

القاهرة - مباشر: أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية عن مبادرة مصلحة الضرائب، بتوجيهات من وزير المالية بالتيسير على الممولين وتقديم الدعم لهم أثناء موسم تقديم الإقرارات إلكترونيا من خلال توفير سيارات متنقلة لتقديم التوعية للممولين والدعم المجاني لمساعدتهم، وتعد هذه المبادرة سابقة الأولى من نوعها التي تقوم بها المصلحة .

وقال عبد القادر، في بيان اليوم الجمعة، إن وزير المالية وجه بتشكيل فرق عاجلة للدعم الفني تنتقل للممولين وتجوب جميع المحافظات، والتوسع في الخدمات المجانية لتلقي الإقرارات الضريبية، مشيدا بنجاح الموسم الضريبي بجهد العاملين بمصلحة الضرائب وتوجيهات وزير المالية.

وأضاف أن المصلحة تقوم بتوفير الدعم الفني للممولين لتقديم الإقرارات الضريبية وكافة خدمات المنظومة الإلكترونية، من خلال تواجد فرق للدعم الفني، بمأموريات المصلحة على مستوى الجمهورية، ويبلغ عددها 227 مأمورية، ومن خلال 29 فرعا للحاسب الآلي متوفرين بالمحافظات المختلفة وأيضا عن طريق 21 مركز تدريب ضريبي تابع للمصلحة.

وأشار إلى أن قاعة الخزانة العامة بمبنى لاظوغلي جاهزة لاستقبال عدد كبير من الممولين ،وتقديم الدعم الفني لهم في تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا، لافتا إلى استمرار مؤسسات المجتمع المدني ( الغرف التجارية ، النقابات ، مكاتب الإرشاد الضريبي) على مستوى الجمهورية في تقديم الدعم للممولين لتقديم الإقرار.

ومن جانبها، قالت سناء عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للحاسب الآلي إن المصلحة قامت بوضع الأدلة الخاصة بكيفية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا لكل من الممولين من الأشخاص الطبيعيين والإعتباريين على الموقع الإلكتروني للمصلحة https://www.incometax.gov.eg وكذلك تتيح المصلحة على القناة الخاصة بها على اليوتيوب العديد من الفيديوهات التي تقدم شرح واف لطريقة تقديم الإقرارات إلكترونيا .

وأشارت إلى أن مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب يتلقى استفسارات الممولين عبر الخط التليفوني الساخن «16395»، والبريد الإلكتروني «[email protected]، ويتفاعل معها بشكل فوري؛ بما يسهم في بناء الوعي الضريبي، وتذليل أي عقبات قد تواجه المجتمع الضريبي، على النحو الذي يرسخ ركائز التواصل الفعال والمثمر مع المجتمع الضريبي .

وأضافت أن منظومة الإقرارات الإلكترونية سوف توفر المعلومات الدقيقة والفورية، التي تضمن سرعة الانتهاء من إجراءات الفحص الضريبي، وتسهم في حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، وتساعد في تحصيل مستحقات الدولة.

وأوضحت أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية تمضيان بقوة نحو تحديث منظومة الإدارة الضريبية؛ بما يسهم في تبسيط الإجراءات وميكنتها؛ لضمان التيسير على الممولين؛ على النحو الذي يتسق مع ما تبذله الدولة من جهود كبيرة في تهيئة مناخ أداء الأعمال.

ترشيحات 

الصحة المصرية تستعرض نتائج اليوم الأول لتطعيم الفئات المستحقة بلقاح كورونا

الانتاج الحربي المصرية تبحث توفير مستلزمات مبادرة حياة كريمة مع العربية للتصنيع