TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري القطري" يطرح سندات بـ500 مليون دولار

"التجاري القطري" يطرح سندات بـ500 مليون دولار
مقر البنك التجاري القطري
البنك التجاري
CBQK
-1.27% 4.21 -0.05

الدوحة – مباشر: أعلن البنك التجاري القطري نجاحه في تسعير إصداره الدولي لسندات دائمة قابلة للاسترداد بعد 5 سنوات ضمن الشريحة الأولى الإضافية من رأس المال بقيمة 500 مليون دولار أمريكي بعائدٍ بنسبة 4.50%. 

وحسب بيان لبورصة قطر، اليوم الخميس، يعدّ هذا الإصدار أكبر إصدار للسندات المؤهّلة للإدراج ضمن الشريحة الأولى الإضافيّة من رأس المال خارج قطر. 

ولفت البيان إلى إجراء كبار ممثلي البنك التجاري حملةً ترويجيّة افتراضيّة لمدّة يومين شملت 15 ساعة من الاجتماعات عبر الفيديو مع أكثر من 30 مستثمراً عالمياً كبيرًا. 

 وكان قد تمّ الإعلان عن هذه الصفقة في فبراير/شباط الماضي، ولاقت ترحيباً كبيراً من المستثمرين في آسيا، وأوروبا، والشرق الأوسط، وجذبت هذه الصفقة المستثمرين فورًا فسجّلت طلبات شراء تجاوزت مبلغ 1.1 مليار دولار أمريكي وتمّ تسعيرها بعائد بنسبة 4.50%. 

وشارك مستثمرون رفيعون من المجتمع العالمي في الصفقة وكانت غالبيتهم من المملكة المتحدة (30%)، وأوروبا (30%)، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (26%)، وآسيا (10%).

وتنوّعت قاعدة المستثمرين ما بين مديري الأصول ذوي الدخل الثابت، وصناديق التقاعد، وشركات التأمين، إلى جانب مشاركة كبيرة من البنوك السويسريّة الخاصة. 

وتولّى بنك كريدي سويس سيكيوريتيز (أوروبا) دور المنسّق العالمي الأوحد إلى جانب المدراء الرئيسيّين المشتركين باركليز، ودويتشه بنك، وبنك إتش إس بي سي، وبنك جي بي مورغان وبنك قطر الوطني كابيتال ترتيب إصدار تلك السندات. 

يذكر أن أرباح التجاري القطري تراجعت في عام 2020 بنسبة 35.62% إلى 1.30 مليار ريال، مقارنة بـ2.02 مليار ريال عام 2019

ترشيحات: 

إعادة تشكيل مجلس إدارة "صناعات قطر" 

عدد سكان قطر يتراجع 4.4% خلال فبراير 

سعر المنتج الصناعي بقطر يتراجع 9.9% خلال يناير 

عدد السفن الوافدة لموانئ قطر يتراجع 21% خلال فبراير 

"المركزي القطري" يصدر أذون خزانة بـ165.7 مليون دولار 

"موديز" تتوقع انخفاض دخل بنوك قطر في 2021 وسط تراجع الأعمال