TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجِّه الحكومة المصرية بتطوير الاستراتيجية العامة للتنمية السياحية

السيسي يوجِّه الحكومة المصرية بتطوير الاستراتيجية العامة للتنمية السياحية
خلال اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء ووزيري السياحة والسكان

القاهرة - مباشر: اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وخالد العناني وزير السياحة والآثار، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، لمتابعة الاستراتيجية العامة للتنمية السياحية على مستوى الجمهورية.

وأوضح بيان صادر اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي وجّه بتطوير الاستراتيجية العامة للدولة للتنمية السياحية على نحو ينهض بالمشروعات السياحية لتصبح مقصداً تنموياً متكامل الأركان، سياحياً واقتصادياً وخدمياً، مع بلورة آليات العمل لزيادة نسبة التنفيذ والتشغيل بمساحات ومواقع تلك المشروعات التي لم تكتمل.

وأكد أن التوجيه جاء سعياً لتحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية التي قامت من أجلها بالأساس، ولتوفير فرص عمل إضافية، وذلك في إطار الاستغلال التنموي الأمثل لأصول الدولة من الأراضي والسواحل وصون قيمتها كثروة قومية.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي اطلع على جهود الدولة الخاصة بتطوير الاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية على مستوى الجمهورية، خاصة على سواحل البحرين الأحمر والمتوسط، والتجمعات السياحية المتواجدة على هذا الامتداد الجغرافي، سواء المشروعات الكبرى المتكاملة أو محدودة المساحة.

كما اطلع على ما تم من جهود لمراجعة نسب المستهدفات التنموية التي تحققت من تلك المشروعات السياحية المختلفة، والوقوف على محاور العمل للتعامل مع التحديات في هذا الصدد.  

ترشيحات:

جرام الذهب بمصر يخسر 30 جنيهاً في شهر.. وتاجر يوضح السبب

السيسي يوجِّه بتأجيل تطبيق تعديلات قانون الشهر العقاري لمدة عامين

السيسي يصدر تعديلات قانون المرور بزيادة سنوية 6%