تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جرام الذهب بمصر يخسر 30 جنيهاً في شهر.. وتاجر يوضح السبب

جرام الذهب بمصر يخسر 30 جنيهاً في شهر.. وتاجر يوضح السبب
أرشيفية

القاهرة - مباشر: اتجهت أسعار الذهب في السوق المصري خلال شهر فبرير الجاري، إلى الانخفاض مقارنة بسعر شهر يناير، متأثرة بهبوط شهده المعدن الأصفر في البورصة العالمية.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية، إن جرام الذهب خسر نحو 30 جنيهاً خلال شهر فبراير، متأثراً بتراجع أوقية الذهب في البورصات العالمية والتي برزت بشكل أوضح مع نهاية تعاملات الشهر في ظل ارتفاع عوائد الخزانة الأمريكية.

وأوضح نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع مباشر، أن عيار 21 تراجع إلى سعر 765 جنيهاً للجرام بنهاية تعاملات فبراير الجاري، مقابل نحو 795 جنيهاً بنهاية يناير، كما تراجع عيار 18 إلى سعر 665 جنيهاً للجرام.

وأضاف أن عيار 24 تراجع إلى سعر 843 جنيهاً للجرام، فيما انخفض الجنيه الذهب بنحو 240 جنيهاً ليسجل 6130 جنيهاً بنهاية فبراير.

وتوقع سكرتير شعبة الذهب، عودة الأسعار إلى الارتفاع خلال تعاملات شهر مارس المقبل.

من جهته، قال رجب حامد الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت، إن سعر الذهب عالمياً حقق خسائر للشهر الثاني على التوالي منذ بداية 2021 وذلك منذ وصوله 1912 دولاراً للأونصة، حيث استمر في الهبوط ليسجل  1714 دولاراً للأونصة الواحدة فاقداً 200 دولاراً.

وأوضحت سبائك الكويت في تقريرها الاسبوعي، أن السبب الرئيسي في هبوط أسعار الذهب هو ارتفاع عوائد سندات الخزانة الامريكية لأجل 10 سنوات لمستوي 1.6 بالمائة وهو أعلى مستوى في عام الأمر الذي بدوره تسبب في رفع قيمة الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وبحسب التقرير، أدى ارتفاع عائدات السندات و الدولار الأمريكي  إلى بدء عمليات التصفية الحادة للذهب و كذلك الأسهم و لجوء المستثمرين إلى النقد ما يمكن أن يعرض السلع جميعها للضعف.

ترشيحات:

الشهر العقاري: تسجيل العقارات "اختياري" لمن يملك كافة المرافق الأساسية بالفعل

17 سببًا تضع أسواق الأسهم في صدارة أفضل الخيارات لجني العوائد

شعبة الحاصلات الزراعية: أسعار البقوليات في مصر ستشهد زيادة 5%

"إتش سي" تتوقع أداء جيد لـ9 أسهم بالبورصة المصرية