TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري: تكليفات مستمرة من الرئاسة بتعزيز علاقات التعاون مع العراق

رئيس الوزراء المصري: تكليفات مستمرة من الرئاسة بتعزيز علاقات التعاون مع العراق
مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري

القاهرة- مباشر: أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن هناك تكليفات واضحة ومستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لأعضاء الحكومة بتعزيز علاقات التعاون مع العراق الشقيق، والقيام بكل ما يلزم لمساندة الجهود التنموية على أرض العراق، لا سيما بعد أن تم التوصل لاتفاق حول تفعيل آلية النفط مقابل الإعمار.

وأضاف مدبولي، اليوم الاثنين، أنه يتابع بنفسه مع الوزراء المعنيين تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من ملفات تعاون مع العراق، لا سيما نتائج الزيارة التي أجراها إلى بغداد في نهاية اكتوبر الماضي، لرئاسة وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة مع العراق الشقيق، وكذا موضوعات التعاون الثلاثي التي تم الاتفاق على تنفيذها خلال الاجتماعات الوزارية للدول الثلاث: مصر والعراق والأردن، والتي استضافتها القاهرة في ديسمبر الماضي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاء مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، فؤاد حسين، وزير خارجية العراق بحضور ياسر عثمان، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، وأحمد نايف الدليمي، سفير العراق لدى مصر.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية العراقي، عن تطلع بلاده للبناء على نتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي استضافتها بغداد، وتعظيم الاستفادة من آلية النفط مقابل الإعمار.

وأكد وزير خارجية العراق، أنه يتابع مع نظرائه في مصر والأردن، ملفات التعاون الثلاثي الأخرى محل التوافق.

ترشيحات:

أوراسكوم للاستثمار تعلن موعد تحديد مالكي أسهم الشركتين الناتجتين عن التقسيم

سهم جهينة يهبط بأكثر من 11% بعد التحفظ على الرئيس التنفيذي للشركة

بورصة مصر تقرر إيقاف 21 سهماً مؤقتاً لتجاوز النسب المقررة

خسائر الحديد والصلب المصرية تتراجع إلى 437 مليون جنيه في 6 أشهر