TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كامكو" تدير 6 إصدارات للسندات والصكوك تتجاوز 2.6 مليار دولار في 2020

"كامكو" تدير 6 إصدارات للسندات والصكوك تتجاوز 2.6 مليار دولار في 2020
اجتماع سابق للشركة
كامكو
KAMCO
0.10% 99.00 0.10

الكويت - مباشر: أعلنت شركة كامكو للاستثمار (كامكو إنفست)، أنها قامت بإدارة 6 إصدارات في أسواق الدين (سندات وصكوك) خلال العام الماضي بقيمة إجمالية تجاوزت 2.6 مليار دولار.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، تضم هذه هذه الإصدارات 4 إصدارات محلية وإصدارين إقليميين بالدينار الكويتي والدولار الأمريكي بأسعار ثابتة ومتغيرة.

ومن خلال خدماتها الاستشارية الشاملة في أسواق الدين، نجحت الشركة في إدارة إصدارات تزيد قيمتها عن 9.7 مليار دولار من الديون التقليدية والإسلامية لعملائها منذ أن بدأت العمل في أسواق الدين، مما يجعلها واحدة من أكثر مستشاري الدين نشاطاً في إصدار السندات والصكوك في المنطقة.

واستناداً إلى سجل الفريق في إصدارات أسواق الدين، تمكن خلال السنوات العشر الماضية من إدارة أكثر من 80% من إجمالي حجم السندات المحلية المصدرة والمقومة بالدينار الكويتي.

وخلال عام 2020، لعبت "كامكو" دور مدير رئيسي مشترك لإصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار لمجموعة "جي إف إتش" البحرينية، وصكوكاً بقيمة 500 مليون دولار لبنك "أبوظبي الأول"، وصكوكاً بقيمة 300 مليون دولار لبنك "الكويت الدولي"، وسندات بقيمة 500 مليون دولار لبنك "برقان"، وسندات بقيمة 150 مليون دينار لبنك "الكويت الوطني" وصكوكاً بقيمة 150 مليون دينار كويتي لبنك "وربة".

وقال عبدالله محمد الشارخ، رئيس قطاع الأسواق والاستثمارات المصرفية: "لقد كان عام 2020 مثيراً للاهتمام لأسواق المال. وعلى الرغم من الظروف غير المتوقعة، كان أداء سوق الدين الإقليمي استثنائياً، مما يؤكد اهتمام الشركات بالحلول التمويلية فضلاً عن اهتمام المستثمرين المحليين والإقليميين بهذه الإصدارات".

بدوره قال عمر زين الدين، رئيس تنفيذي لإدارة أسواق رأسمال الدين: "إن التحديات التي شهدها السوق في 2020 أثبتت مرونة الشركات المصدرة محلياً وإقليمياً وقدرتها في تأمين خيارات تمويلية جذابة حتى في أصعب الأوقات. وقد ساهمت الجودة الائتمانية العالية التي تتمتع بها الشركات المصدرة في الكويت بالاستفادة من السيولة الدولية والإقليمية لتأمين تمويل بقيمة 4.4 مليار دولار وبأسعار مغرية للغاية، منها 1.8 مليار دولار تم إصدارها بإدارة مشتركة من كامكو إنفست".

وتتمتع "كامكو إنفست" بسجل حافل من صفقات الاستثمارات المصرفية بقيمة إجمالية تتجاوز 23.8 مليار دولار منذ إنشائها وحتى 31 ديسمبر/كانون أول 2020 في أسواق رأس المال وأسواق الدين والدمج والاستحواذ.

كانت الشركة تحولت للخسارة في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بقيمة 1.35 مليون دينار، مقارنة بأرباح الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 932.04 ألف دينار.

ترشيحات:

"المستثمرون" الكويتية و"جراند مصر" تتخذان إجراءات قانونية ضد مجلس الإدارة السابق

النفط الكويتي يرتفع 79 سنتاً إلى 55.68 دولار للبرميل

المركزي الكويتي يطرح سندات بـ240 مليون دينار.. والتغطية 11 مرة

"موديز" تخفض التصنيف الائتماني لـ"كيبكو" بنظرة مستقبلية سلبية