تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صناعة الورق" تقيد دعوى مسؤولية ضد الرئيس التنفيذي السابق لمخالفات مالية وإدارية

"صناعة الورق" تقيد دعوى مسؤولية ضد الرئيس التنفيذي السابق لمخالفات مالية وإدارية
مصنع السعودية لصناعة الورق
صناعة الورق
2300
0.35% 56.80 0.20

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق، اليوم الأحد، عن قيد دعوى قضائية، أمام المحكمة التجارية ضد عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق حسان بن مريزن عسيري.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن الدعوى تتضمن مخالفات مالية وإدارية بقيمة مالية تقدر بنحو 40.95 مليون ريال.

وأشارت إلى أن المخالفات، تتضمن بيع مصنع الشركة في المغرب دون تحصيل الثمن ودون استعادته بعد ذلك وعدم الإفصاح عن ذلك، والمشاركة في المسؤولية عن إلغاء ذمة مدينة بـ17.3 مليون ريال، وهي جزء من قيمة بيع أرض للشركة وإخفائها من القوائم المالية وعدم الإفصاح عن ذلك.

كما تتضمن المخالفات إعطاء تسهيلات ائتمانية كبيرة لعميل صغير وتسلم سندات لأمر غير نظامية، بالإضافة إلى مخالفات إدارية ومالية أخرى.

وبينت الشركة أنها قامت وفق المستندات المتوفرة لديها بالحصول على المشورة القانونية بتأكيد حق الشركة بمطالبة الرئيس التنفيذي السابق حسان عسيري بتسديد تلك المبالغ، ولا تتوقع الشركة أن تتحمل أية مسؤولية نتيجة إقامة تلك الدعوى.

ولفتت الشركة إلى أن الأثر المالي المتوقع، لإقامة الدعوى هو أثر إيجابي في حالة استرداد مبلغ المطالبة.

وأعلنت "صناعة الورق"، في نهاية أغسطس / آب 2020،عن اكتشاف شبهة تلاعب في القيود المحاسبية للشركة خلال عام2017 م من قبل إدارة الشركة وإدارة الشؤون المالية بحسب التحقيقات الأولية.

ترشيحات:

"صناعة الورق" تعلن نتائج الطرح المتبقي وتخصيص أسهم حقوق الأولوية

مساهمو "صناعة الورق" يقرون زيادة رأس المال بطرح حقوق أولوية بقيمة 100 مليون ريال