تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "صناعة الورق" يقرون زيادة رأس المال بطرح حقوق أولوية بقيمة 100 مليون ريال

مساهمو "صناعة الورق" يقرون زيادة رأس المال بطرح حقوق أولوية بقيمة 100 مليون ريال
مصنع تابع للشركة السعودية لصناعة الورق
صناعة الورق
2300
1.01% 59.80 0.60

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة السعودية لصناعة الورق "صناعة الورق"، والتي عقدت مساء الأحد 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق طرح حقوق أولوية.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الاثنين، إنه تمت الموافقة على زيادة رأس المال من 92 مليون ريال إلى 192 مليون ريال، برفعه بقيمة 100 مليون ريال، وبزيادة نسبتها 108.7%.

وأضافت الشركة، أن عدد أسهم الشركة ارتفاع من 9.2 مليون سهم إلى 19.2 مليون سهم بعد الزيادة، بإضافة 10 ملايين سهم.

ونوهت "صناعة الورق"، بأن الشركة تهدف من خلال زيادة رأس مالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية إلى شراء مواد خام عبارة عن لب الشجرة لتغذية خطوط الإنتاج في الشركة السعودية لصناعة الورق، وإعادة بناء أصول الشركة لتحسين جودة الإنتاج، وشراء ماكينات لزيادة كمية الإنتاج في شركة تحويل الورق، وسداد جزء من القروض البنكية المستحقة على الشركة.

وأشارت، إلى أن أحقية الزيادة للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأقرت عمومية "صناعة الورق"، تعديل بعض مواد النظام الأساسي؛ من أبرزها تعديل المادة السابعة (7) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة برأس المال، وتعديل المادة الثامنة (8) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بالاكتتاب بالأسهم.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في 6 أكتوبر/ تشرين الأول، على طلب الشركة بزيادة رأس مالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 100 مليون ريال.

وأنهى سهم الشركة تعاملات الأحد على ارتفاع نسبته 3.88%، لمستوى 56.50 ريالا.

ترشيحات:

"صناعة الورق" تتحول للربحية بالربع الثالث.. والخسائر المتراكمة تواصل التراجع

السعودية لصناعة الورق توضح مستجدات بيع إحدى شركاتها التابعة بالمغرب

السعودية لصناعة الورق تكتشف شبهة تلاعب في القيود المحاسبية بـ25.55 مليون ريال