TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ البصرة: اتفاق مع وزارة النفط بعدم جلب العمالة الأجنبية

محافظ البصرة: اتفاق مع وزارة النفط بعدم جلب العمالة الأجنبية
وزارة النفط العراقية

مباشر: أعلن محافظ البصرة، أسعد العيداني، اليوم الخميس، أن ملف العمالة الأجنبية بالشركات النفطية في المحافظة مرتبط بثلاث وزارات، مشيرا إلى أن الحكومة المحلية غير راضية على حصة المحافظة في الموازنة.

وقال العيداني، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن أغلب الشركات المحلية تضم عمالة من البصرة بشكل خالص، مبيناً أن العمالة الأجنبية تتواجد في الشركات النفطية، حيث إن هذا الملف مرهون بوزارة الداخلية ووزارة النفط ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وأضاف العيداني، أن إدخال العمالة الأجنبية يكون من الحكومة الاتحادية وليس من المحلية، مشيرا إلى الاتفاق مع وزارة النفط بعدم جلب العمالة الأجنبية للعمل في الشركات النفطية غير المسجلة.

وتابع: "هناك الكثير من المشاريع في المحافظة حيث وصل عددها في 2019 إلى 540 مشروعاً، و100 مدرسة تم إنجازها بالكامل وفتحت أبوابها وباشرت الدوام الرسمي.

وأكد المحافظ، أن المواطن البصري بدأ يستشعر التقدم في بناء البنى التحتية، لافتا إلى أنه في حال إقرار إقامة خليجي 25 في البصرة، فسوف تشهد المحافظة ارتفاع وتيرة العمل فيها لكي تكون بحلة جديدة.

ونوه، بإحالة مشروع كورنيش البصرة للعمل به للتنفيذ، إضافة إلى طرق رئيسة وبنى تحتية ومنها قضاء الزبير، مبينا أن معالم العمل بالقضاء بدأت تظهر من المرحلة الثانية من التنفيذ وكذلك الخطوط النقالة.

وبشأن حصة الموازنة بالبصرة، أكد المحافظ، أن الحكومة المحلية غير راضية عن حصة البصرة من الموازنة، لافتا إلى أن هذه مهمة النواب التابعين للمحافظة والذين يرفعون الملاحظات لقبة البرلمان.

وطالب العيداني، بضرورة أن تكون حصة المحافظة متوافقة على ما نص عليه القانون.

ترشيحات:

رئيس البرلمان العراقي يوجه بإلزام الحكومة بصرف مستحقات الفلاحين بشكل عاجل

النفط العراقية توقع مذكرة تفاهم مع توتال الفرنسية لتطوير قطاع الطاقة