TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيركايرو" تسيّر رحلات جديدة إلى الدنمارك والنرويج والسويد فبراير المقبل

"إيركايرو" تسيّر رحلات جديدة إلى الدنمارك والنرويج والسويد فبراير المقبل
أرشيفية

القاهرة - مباشر: تبدأ شركة إير كايرو، التابعة لوزارة الطيران المدني المصرية، اعتباراً من 21 فبراير المقبل، تسيير 4 رحلات أسبوعياً بين كل من الغردقة وشرم الشيخ في مصر وكوبنهاجن وبيلوند بالدنمارك، يتبعها التشغيل إلى أوسلو بالنرويج وستوكهولم بالسويد اعتباراً من نهاية مارس 2021.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، اليوم، يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني لاستعادة الحركة السياحية، وفتح أسواق جديدة إلى مدن الجذب السياحي المصرية.

وتأتي هذه الرحلات المنتظمة بالتعاون مع الشركة الأم مصر للطيران من خلال اتفاق المشاركة بالرمز المبرم بين الشركتين، والذي يتيح لركاب وعملاء مصر للطيران وإير كايرو، استخدام شبكتي الشركتين حيث يمكن للراكب الجمع بين القاهرة وشرم الشيخ والغردقة في تذكرة واحدة، ليصبح إجمالي تشغيل الشركتين في المرحلة الأولى 7 رحلات أسبوعياً ترتفع إلى 10 رحلات مع بداية جدول صيف 2021.

وعلى صعيد الأسواق الجديدة تستعد إير كايرو لزيادة رحلاتها بين شرم الشيخ وطشقند بأوزبكستان لتصبح رحلتين أسبوعيا يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع يضاف اليها رحلتين أسبوعيا بين القاهرة وطشقند اعتباراً من منتصف مايو 2021.

وأكد حسين شريف رئيس مجلس إدارة إير كايرو أن فتح أسواق جديدة تزامناً مع سرعة استعادة التشغيل إلى الأسواق الحالية يأتي ضمن خطة إير كايرو في ظل توجهات وزارة الطيران المدني لاتخاذ تدابير تسويقية وبيعية تضمن تدفقات لشرائح متعددة من حركة الركاب تساهم في عودة الحركة لطبيعتها بالمطارات المصرية والمنتجعات السياحية والصناعات والخدمات المعتمدة على تدفق حركة الركاب.

وتجدر الإشارة إلى أن إير كايرو قد تسلمت أولى طائراتها الجديدة من طراز A320Ceo-Sharklet في شهر نوفمبر 2020 .

ومن المقرر أن تتسلم الطائرة الثانية من نفس الطراز في نهاية فبراير 2021  من مصنع شركة إيرباص في هامبورج بالإضافة إلى انضمام 3 طائرات أخرى من ذات الطراز في مايو و نوفمبر 2021 ليصبح أسطول الشركة 12 طائرة بنهاية العام الحالي ضمن خطة تستهدف الوصول إلى 19 طائرة حديثة بمنتصف 2024.

ترشيحات:

"طلعت مصطفى" تعلن مشروعاً جديداً باستثمارات متوقعة 500 مليار جنيه

لقاح سعودي لفيروس كورونا.. والتجارب السريرية تبدأ بعد أخذ الموافقات اللازمة

مصر.. "الأمور المستعجلة" تقضي بنقل أموال 89 قيادياً إخوانياً إلى خزانة الدولة

وكالة: روسيا قد تضاعف قيمة ضريبة تصدير القمح بداية من مارس 2021