تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: روسيا قد تضاعف قيمة ضريبة تصدير القمح بداية من مارس 2021

وكالة: روسيا قد تضاعف قيمة ضريبة تصدير القمح بداية من مارس 2021
روسيا تفرض ضريبة تصدير بقيمة 25 يورو لكل طن قمح حالياً

مباشر: قال وزير الاقتصاد الروسي مكسيم ريشيتنيكوف، اليوم الجمعة، إن بلاده التي تعد أحد أكبر مصدري القمح في العالم، قد تفرض ضريبة تصدير أعلى على القمح ابتداءً من مطلع مارس  المقبل، في مسعى آخر للحد من نمو أسعار الغذاء المحلية وسط تفشي فيروس "كورونا- 19"، حسبما أفادت وكالة أنباء رويترز.

وأشارت الوكالة إلى دعم مراجعة قام بها مسؤولو موسكو للإجراءات الحكومية التي تمت الموافقة عليها سابقاً لإبطاء تضخم أسعار الغذاء أسعار القمح العالمية هذا الأسبوع وسط توقعات بأن القمح في البلدان الأخرى سيستفيد من ضريبة روسية أعلى.

وقال وزير الاقتصاد الروسي، إن موسكو قد ترفع ضريبة تصدير القمح إلى 50 يورو (60.68 دولار) للطن بدءاً من الأول من مارس وحتى 30 يونيو، من الضريبة البالغة 25 يورو للطن المحددة في الفترة من 15 فبراير إلى الأول من مارس.

وأضاف الوزير في بيان نقلته الوكالة، أن "القرار يهدف بالدرجة الأولى إلى حماية مصالح السوق المحلية وتأمين الاحتياجات المحلية ومنع مخاطر ارتفاع الأسعار الجديد".

وقال مكسيم ريشيتنيكوف، إن الاقتراح تمت التوصية به من قبل لجنة تعريفة فرعية، مؤكداً أن الحكومة لم توقع على ذلك بعد.

الاقتراح هو تشديد الإجراءات التي وافقت عليها الحكومة في ديسمبر بعد أن انتقد الرئيس فلاديمير بوتين نمو أسعار المواد الغذائية المحلية وسط جائحة COVID-19، التي أثرت على دخل العديد من الروس، بحسب رويترز.

وتتصدر كل من تركيا ومصر وبنغلاديش قائمة أكبر مستوردي القمح الروسي عالميا.