تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الوطنية للتعليم" يقرون توزيع الأرباح النقدية السنوية

مساهمو "الوطنية للتعليم" يقرون توزيع الأرباح النقدية السنوية
تعاملات بنكية لعملة الريال السعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية للشركة الوطنية للتربية والتعليم "الوطنية للتعليم"، في اجتماعها بتاريخ 13 يناير/ كانون الثاني، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي المنتهي في 31 أغسطس/ آب 2020 بإجمالي 34.4 مليون ريال وبواقع 0.80 ريال للسهم الواحد بما يعادل 8% من رأس مال الشركة.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الخميس، إن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأضافت "الوطنية للتعليم"، أنها ستبدأ في توزيع هذه الأرباح اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24 يناير/ كانون الثاني 2021.

ووافقت عمومية الشركة، في اجتماعها، على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف/ ربع سنوي عن العام المالي 31 أغسطس/ آب 2021.

وأقرت الجمعية تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع الحسابات، والقوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31 أغسطس/ آب 2020، إلى جانب إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

ووافق مساهمو "الوطنية للتعليم"، على تعيين شركة كي بي إم جي الفوزان وشركاه محاسبون ومراجعون قانونين من بين المرشحين؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثالث من العام المالي2020 /2021م والسنة المالية التي ستنتهي في 31 أغسطس/ آب2021، والربع الأول والربع الثاني من العام المالي 2021/ 2022.

ووافقت الجمعية كذلك، على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ اعتباراً من تاريخ 28 فبراير/ شباط 2021م، ولمدة 3 سنوات تنتهي في 27 فبراير/ شباط 2024.

وانتخبت الجمعية كلاً من خالد بن محمد الخضير، وإبراهيم بن عبدالرحمن الدرع، وعبدالعزيز بن حمود الذياب، وعبدالعزيز بن محمد السويلم، وسعد بن عبدالعزيز الحقيل، ونوال بن محمد الغنيمان (ممثل عن المؤسسة العامة للتقاعد).

ترشيحات:

انخفاض الإيرادات يهبط بأرباح "الوطنية للتعليم" 67.45% في الربع الأول

"الوطنية للتعليم" تعلن تطورات استخدام متحصلات الاكتتاب العام