تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد الأفريقي يطلق منطقة التجارة الحرة لدول القارة السمراء

الاتحاد الأفريقي يطلق منطقة التجارة الحرة لدول القارة السمراء
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلن الاتحاد الأفريقي عن إطلاق منطقة التجارة الحرة لدول القارة السمراء، اعتبارا من مطلع يناير الجاري، في خطوة تتزامن مع جهود مشروع التكامل القاري الطموح، أحد المشاريع الرئيسية في أجندة 2063.

وأوضح الاتحاد الأفريقي، اليوم السبت، أن نسبة التجارة البينة بين البلدان الأفريقية مع بعضها البعض تتراوح ما بين 16 - 18 بالمائة فقط، فيما يتم الجزء الأكبر من تجارة القارة مع بقية العالم، حيث أن معظم الصادرات الأفريقية تتمثل في المواد الخام، بما في ذلك السلع الاستخراجية مثل النفط والغاز والمعادن المعرضة لتقلبات السوق، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وجاء إطلاق منطقة التجارة الحرة لدول القارة السمراء خلال احتفالية افتراضية عبر الإنترنت عقدت في مقر أمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية في أكرا، عاصمة غانا.

وقال رئيس الاتحاد الأفريقي، سيريل رامافوزا، الشهر الماضي،  إن منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية ستعزز التجارة بين البلدان الأفريقية، كما ستعزز التصنيع والقدرة التنافسية وستساهم في خلق فرص العمل، وستطلق العنان لسلاسل القيمة الإقليمية التي ستسهل اندماج أفريقيا في الاقتصاد العالمي.

وأضاف سيريل رامافوزا، أن منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية ستعمل أيضا على تحسين آفاق أفريقيا كوجهة استثمارية جذابة، وستساعد على النهوض بتمكين المرأة الأفريقية، من خلال تحسين وصول المرأة إلى الفرص التجارية التي بدورها ستسهل الحرية الاقتصادية للمرأة، وتوسع القدرة الإنتاجية للبلدان.

ترشيحات 

"العدل" المصرية تطلق حزمة جديدة من خدمات الشهر العقاري الإلكترونية

"التموين" المصرية: طرح 3 فرص استثمارية بمحافظة القليوبية بنحو مليار جنيه