TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العدل" المصرية تطلق حزمة جديدة من خدمات الشهر العقاري الإلكترونية

"العدل" المصرية تطلق حزمة جديدة من خدمات الشهر العقاري الإلكترونية
وزارة العدل المصرية

 

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة العدل المصرية عن إطلاق حزمة من خدمات الشهر العقاري الإلكترونية، في إطار خطة الوزارة لإتاحة خدمات التوثيق للمواطنين بسهولة ويسر، وتقريب أماكن تقديمها إليهم، بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة المصرية للبريد.

وذكرت وزارة العدل في بيان صادر، اليوم السبت، أنه تم افتتاح ستة فروع توثيق جديدة هي فروع " أول العاشر من رمضان ــ بريد مدينة الضباط بالهايكستب (القاهرة) ــ بريد رأس التين (الإسكندرية) ــ بريد أولاد صقر (الشرقية) ــ بريد الباسل (الفيوم) ــ بريد قفط (قنا) ".

وأشارت وزارة العدل، إلى تطوير ورفع كفاءة فرع توثيق نادي سموحة بالإسكندرية، مبينة أن تلك الفروع جميعها تعمل بنظام الشباك الواحد وفق أحدث النظم التقنية.


وألمحت الوزارة، إلى إطلاق خدمات مصر الرقمية المقدمة من خلال الموقع digital.gov.eg توفيراً للوقت والجهد والحد من التزاحم بالفروع، حيث أتاحت الوزارة، 13 خدمة إلكترونية وهي: 

توكيل عام قضايا

توكيل رسمي عام

توكيل رسمي شامل (عام-بنوك)،

توكيل في الأمور الزوجية

توكيل إدارة مركبة

توكيل بيع مركبة

توكيل توثيق عقد بيع مركبة

إقرار بعدم وجود تعديلات على البيانات المساحيـــة

إقرار بالشطب

إقرار رسمي

تصحيح محرر موثق والتي يتولى صاحب الشأن ملء بيانات أطرافها وسداد المقابل المستحق عنها عبر الموقع من خلال إحدى وسائل الدفع الإلكترونية واختيار الوقت والفرع المراد استلام محرره منه.

خدمة اكتب محررك، ومن خلالها يحرر المواطن عبارات محرره حيث يمنح رقم كودي يمكنه من إتمام معاملته من أي فرع توثيق مميكن وفى الوقت الذي يحدده. 

خدمة الاستعلام عن سريان توكيل مميكن من عدمه .

وأفاد الوزارة، بإتاحة تطبيق "أرغب في عمل توكيل" على هواتف الأندرويد في نطاق محافظات المنيا وأسيوط والقليوبية والدقهلية والغربية وبني سويف.

ترشيحات 

الإمارات تسجل 1963 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة .. السبت

تحليل.. 5 عوامل تدعم مواصلة بورصات الخليج ومصر مسار التحسن خلال 2021