TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يصعد 3 سنتات إلى 50.61 دولار للبرميل

النفط الكويتي يصعد 3 سنتات إلى 50.61 دولار للبرميل
حقل نفطي في الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي أمس الأربعاء، بواقع 3 سنتات فقط ليصل إلى 50.61 دولار، مقابل 50.58 دولار للبرميل يوم الثلاثاء الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس، بعد إعلان بيانات المخزونات الأمريكية، حيث أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات النفط بنحو 6.1 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

وأظهرت البيانات استقرار إنتاج النفط في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي. في حين كشفت بيانات شركة "بيكر هيوز" عن ارتفاع منصات التنقيب عن النفط للأسبوع السادس على التوالي.

وتلقى الخام الدعم من تراجع الدولار الأمريكي، وبدء برامج التطعيم في جميع أنحاء العالم العام المقبل، مما يسمح للبلدان بتخفيف القيود المفروضة على الحركة وأنشطة الأعمال.

وعند تسوية تعاملات أمس، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير/شباط بنحو 0.8% إلى 48.40 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 8:00 مساء أمس بتوقيت غرينتش، صعد سعر العقود المستقبلية لخام "برنت" القياسي تسليم فبراير/شباط بنسبة 0.5% إلى 51.34 دولار للبرميل.

ومع انطلاق تعاملات اليوم الخميس، تراجعت أسعار النفط هامشياً متجهة لتسجيل خسائر بنحو 20% عن إجمالي العام الجاري تزامناً مع أزمة فيروس "كورونا" واضطراب الاقتصاد العالمي المصاحب لها وتهاوي الطلب على الخام.

وسجلت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس/آذار ارتفاعاً انخفاضاً بنحو 0.1% إلى 51.56 دولار للبرميل. كما تراجعت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير/شباط بنسبة 0.1% عند 48.33 دولار للبرميل.

ترشيحات:

"أسواق المال" تقر نشر مستند عرض استحواذ على أسهم "الكويتية السورية"

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية بنهاية الساعة الأولى من التعاملات

"أسواق المال" الكويتية توقف التداول على أسهم "صكوك" و"المال"

"إيفــا" الكويتية تتفق على جدولة مديونية بقيمة 65.5 مليون دولار

الدينار الكويتي يستقر أمام 5 عملات عربية وأجنبية