TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

71 مليار درهم القيمة المتوقعة لمساهمة السياحة بالناتج المحلي لأبوظبي بحلول 2030

71 مليار درهم القيمة المتوقعة لمساهمة السياحة بالناتج المحلي لأبوظبي بحلول 2030
أحد معالم إمارة أبوظبي

أبوظبي – مباشر: قال سعود الحوسني وكيل دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، إن القطاع السياحي ساهم في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بمقدار 31 مليار درهم خلال العام الماضي.

ووفقاً لتصريحات الحوسني لصحيفة الاتحاد الإماراتية، فقد توقع أن تبلغ قيمة تلك المساهمة 71 مليارا درهم بحلول عام 2030.

ونوه الحوسني إن إنفاق الزوار في الإمارة في عام 2019 وصل إلى 9 مليارات درهم، متوقعاً أن يصل إلى 24 مليار درهم بعام 2030.

وأشار الحوسني أن ذلك يعود إلى الجاذبية الكبيرة التي تتمتع بها أبوظبي على الخريطة السياحية.

وقال الحوسني: "بدأت أبوظبي استقبال السيّاح من جميع أنحاء العالم بدءاً من 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري، ليتمكن السياح من الاستمتاع بتجاربنا المتنوعة والرائعة عبر مختلف أنحاء الإمارة.".

وأكد أن أبوظبي ستستمر بتطبيق إجراءات احترازية وتدابير وقائية صارمة وملزمة يتم تحديثها باستمرار للتأكد من الحفاظ على أعلى المعايير العالمية للصحة والسلامة لسكانها وزوارها، مع اتباع البروتوكول الخاص بالزوار القادمين من دول القائمة (الخضراء) والدول الأخرى لاحتواء تفشي فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وشدد الحوسني على استمرارية الإرشادات والتوجيهات المستمرة بضرورة ارتداء أقنعة الوجه، والالتزام بممارسات التباعد الجسدي أثناء وجودهم في أبوظبي.

وقال الحوسني أنه رغم التأثيرات والتداعيات الكبيرة التي ألقت بظلالها السلبية على القطاع نتيجة لتفشي جائحة (كورونا) وما فرضته من قيود وإجراءات احترازية وتدابير وقائية في 2020، فقد لمسنا مؤشرات إيجابية خلال الربعين الثالث والرابع أنعشت آمالنا بشأن تحقيق تعافٍ قوي على مستوى القطاع.

وسجّلت فنادق أبوظبي معدلات إشغال بلغت حوالي 70 بالمائة حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقد لعب التعاون الوطيد بين دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وشركائها من أصحاب المصلحة والجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص - ومن ضمنها دائرة الصحة، دائرة التنمية الاقتصادية، مطارات أبوظبي ومجموعة الاتحاد للطيران - دوراً أساسياً في تطبيق إطار عمل آمن للعمليات السياحية في الإمارة.

وأشار إلى أن دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، أطلقت بالتعاون مع حكومة أبوظبي والشركاء المحليين والدوليين، العديد من الحلول المبتكرة والمستدامة لدعم قطاعي الثقافة والسياحة في مواجهة مختلف التحديات والتداعيات المترتبة عن جائحة (كورونا).

وأكد الحوسني أن الدائرة تعتمد نهج الابتكار الذي يركز على الإنسان، مما يعني إيجاد أفكار مبتكرة حول سُبل تعزيز التجارب والخيارات المقدمة لمختلف أطرافها المعنية - بدايةً من السيّاح، وصولاً إلى أصحاب الأعمال في الإمارات.

 وأكد الحوسني أنه من المتوقع أن يصل عدد الزوار في عام 2030 إلى 23 مليون زائر.

وقال علي الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع التسويق والسياحة في دائرة الثقافة والسياحة في إمارة أبوظبي خلال أغسطس/آب الماضي إن الدائرة سوف تتولى تغطية تكاليف اختبار الكشف عن الإصابة بوباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) بتقنية دي بي آي للزوار القادمين من إمارتي دبي والشارقة، بالإضافة إلى الإمارات الشمالية الأخرى.

ترشيحات:

عمومية "أغذية" تقر صفقة توحيد الأعمال مع أكبر شركة عالمية لإنتاج وتعبئة التمور