TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أغذية" تقر صفقة توحيد الأعمال مع أكبر شركة عالمية لإنتاج وتعبئة التمور

عمومية "أغذية" تقر صفقة توحيد الأعمال مع أكبر شركة عالمية لإنتاج وتعبئة التمور
جناح مجموعة أغذية في أحد المعارض
أغذية
AGTHIA
-0.18% 5.47 -0.01

أبوظبي - مباشر: وافقت الجمعية العمومية لمساهمي مجموعة "أغذية" المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال اجتماعها الذي عقد مؤخرا، على الصفقة الاستراتيجية المُقترحة لتوحيد الأعمال مع "شركة الفوعة"، والتي تعتبر أكبر شركة لإنتاج وتعبئة التمور على مستوى العالم، بحسب بيان صحفي.

و"مجموعة أغذية"، شركة في قطاع الأغذية والمشروبات بدولة الإمارات ومملوكة للشركة القابضة العامة "صناعات" التابعة لـ "القابضة" (ADQ)، وهي إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع.

ومن الجدير بالذكر أن القابضة إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوعة.

وتعتبر الفوعة أكبر شركة لإنتاج وتعبئة التمور على مستوى العالم والتي تتخذ من اماراة أبوظبي مقراً لها.

ومع بداية الشهر الماضي، تلقت الشركة عرضاً من الشركة القابضة العامة (صناعات) لتوحيد أعمال شركة الفوعة المملوكة بالكامل لـ"صناعات" مع مجموعة "أغذية".

وتتضمن البنود الأساسية للعرض المقترح قيام شركة "صناعات" بتحويل إجمالي الأسهم المصدرة لشركة "الفوعة" باستثناء (مزرعة الفوعة للتمور العضوية في العين) إلى "أغذية".

وبناء عليه تصدر "أغذية" لصالح "صناعات" في المقابل أداة للتحويل إلى 120 مليون سهم عادي في أغذية عند إغلاق الصفقة، بحسب بيان الشركة للبورصة.

وبعد تحويل الأداة إلى أسهم، ستمتلك "صناعات" 59.17 بالمائة من إجمالي الأسهم المصدرة لـ"أغذية" مقارنة مع 51 بالمائة التي تملكها حالياً في المجموعة.

ويحدد العرض سعر الأداة القابلة للتحويل إلى أسهم في "أغذية" بقيمة 3.75 درهم إماراتي للسهم.

ومن المقرر أن ينظر مجلس إدارة "أغذية" في الصفقة المقترحة من قبل "صناعات" وقبل تقديمه أي توصيات للمساهمين.

وفي حال تم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين ستنعقد الجمعية العمومية للشركة من أجل التصويت على الصفقة، والتي من المقرر لها إتمامها قبل الربع الأول من عام 2021 أو خلاله.

ومن المتوقع أن تساهم الصفقة في تعزيز الميزانية العمومية لأغذية، وتمكنها من تعزيز موقعها المالي ومرونتها التشغيلية لتمكينها من تنفيذ عمليات استحواذ محتملة في المستقبل.

ترشيحات:

أبرز 10 معلومات عن صفقة الاندماج الكبرى المرتقبة بقطاع الأغذية في أبوظبي

" أغذية" توصي بقبول صفقة توحيد الأعمال مع أكبر شركة عالمية لإنتاج وتعبئة التمور