TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المجموعة السعودية" تقرر توزيع 50 هللة للسهم عن النصف الثاني 2020

"المجموعة السعودية" تقرر توزيع 50 هللة للسهم عن النصف الثاني 2020
نقود ورقية فئة 500 ريال سعودي

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي "المجموعة السعودية"، اليوم الثلاثاء، توزيع أرباح نقدية على مساهمي المجموعة عن النصف الثاني للعام 2020م.

وقالت "المجموعة السعودية"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن قيمة الأرباح المقرر توزيعها تبلغ 225 مليون ريال، سيتم توزيعها على 450 مليون سهم مستحق، لتبلغ حصة السهم الواحد 0.50 ريال (50 هللة)، بما يمثل 5% من قيمته الاسمية.

وأضافت الشركة، في بيانها، أن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم عند إغلاق السوق في يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020م، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوهت "المجموعة السعودية"، بأنها سوف تعلن عن تاريخ توزيع الأرباح النقدية لاحقاً.

وأهابت الشركة بجميع المساهمين بتحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم المصرفية مع محافظهم الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم البنكية مباشرة.

ولفتت، إلى أن التوزيعات النقدية للمساهمين غير المقيمين ستخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابهم البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

ترشيحات:

أرباح "المجموعة السعودية" تهبط 47% بالربع الثالث لانخفاض أسعار المنتجات

المجموعة السعودية و"بتروكيم" تبدآن مناقشات حول دراسة الاندماج