TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيفها الأصول السيادية الأردنية بنظرة مستقبلية مستقرة

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيفها الأصول السيادية الأردنية بنظرة مستقبلية مستقرة
المملكة الأردنية

مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، في مذكرة لها التصنيف السيادي للأردن مع الإبقاء على نظرتها المستقبلية السلبية.

وأوضحت الوكالة في مذكرتها أنها أكد تصنيفها للأصول طويلة الأجل بالعملات المحلية والأجنبية عند "+B"، كما أكدت تصنيفها للأصول قصيرة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية عند "B".

وأشارت الوكالة إلى دعم ملف الائتمان السيادي الأردني بشكل كافي عند مستوى التصنيف الحالي مع الالتزام المتجدد للمانحين الخارجيين وخاصة المنظمات متعددة الأطراف، لتقديم المساعدة المالية.

ولفتت الوكالة إلى الاحتياطي المناسب من النقد الأجنبي في البنك المركزي الأردني، وسلامة النظام المصرفي النسبية.

وجاء ذلك على الرغم من الديون الحكومية القدية في التصنيفات مرتفعة ومتزايدة، ومخاطر عدم الاستقرار الإقليمي، فضلاً عن التحديات الاجتماعية والاقتصادية الكبيرة ومنها معدلات البطالة المرتفعة، مع التفشي العالمي لفيروس كورونا الوبائي "Covid-19" حيث أدى إلى تدهور بيئة النمو وزيادة ضغوط الميزانية.

وتابعت كابيتال إنتليجنس بأن الإيرادات الضرائبية للأردن تأثرت بسبب الانكماش الاقتصادي، والتخفيضات الضريبية م الحكومة للقطاعات المتضررة.

وترجح الوكالة  اتساع عجز ميزانية الحكومة المركزية إلى 8.8 بالمائة، من الناتج المحلي الإجمالي للعام الجاري وكان عند 6 بالمائة العام الماضي، وزيادة عجز الميزانية وانكماش الناتج المحلي الإجمالي الاسمي، وأن يصل إجمالي الدين العام إلى 106.6 من الناتج المحلي الإجمالي للعام الجاري.

 

ترشيحات..

الأردن يسجل 3116 إصابة جديدة بكورونا و51 حالة وفاة.. الجمعة

الزراعة العراقية تقر تعديلات مسودة بروتوكول للتعاون البحثي مع مصر والأردن

الأردن يُقر إجراءات لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية ودعم أجور العمال

الأردن يرشد أكثر من نصف فاتورته النفطية بنهاية سبتمبر

أسعار الذهب تتراجع 0.1% محلياً بالأردن في أسبوع

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيفها السيادي للأردن ونظرتها السلبية