TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر: نود المشاركة بشكل بناء بجهود حل وتهدئة التوتر في المنطقة

قطر: نود المشاركة بشكل بناء بجهود حل وتهدئة التوتر في المنطقة
الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

 

مباشر: أكد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية في قطر، عن تفاؤل دولته بحل الأزمة الخليجية.

وقال الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، خلال جلسة منتدى روما السادس لحوار المتوسط عبر الفيديو: "نحن في قطر، إيجابيون للغاية.. نحن نتعامل دائمًا مع أي مبادرة تحقق السلام في المنطقة بشكل إيجابي"، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا"، اليوم الجمعة.

وفيما يخص الوساطة الكويتية بين دولة قطر والدول الأربع، شدد على أن أي نوع من القرارات التي ستتخذ يجب أن تكون حلاً شاملاً، وقال إن قطر لا تميز بين أي دولة والدول الأخرى.

وأضاف: "نريد أن نرى مجلس التعاون الخليجي متّحدا والأهم من ذلك، ومنذ بداية الأزمة، قطر تدعو إلى حوار مفتوح للغاية، ونود أيضًا المشاركة بشكل بناء مع أي جهود لحل وتهدئة التوتر في المنطقة".

وأكد، أن وحدة الخليج ستكون في مصلحة كل شعبنا في بلداننا وكذلك في مصلحة المجتمع الدولي.

وكشف الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزیر الخارجیة الكویتي وزیر الإعلام بالوكالة، الیوم، عن مباحثات "مثمرة" جرت أخیرا في إطار تحقیق المصالحة ودعم وتحقیق التضامن والاستقرار الخلیجي والعربي.

ورحب نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج، اليوم، بالبيان الصادر من وزير خارجية دولة الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، والمتعلق بتعزيز التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وصولا إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبوا إليه الدول من تضامن دائم وتحقيق ما فيه من خير لشعوبها.  

وقال الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية السعودية، اليوم: "ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية".

وتابع: "نشكر المساعي الأمريكية في هذا الخصوص ونتطلع لأن تتكلل بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة".

ترشيحات 

الكويت تسجل حالتي وفاة و343 إصابة بكورونا.. الجمعة

أرامكو: عودة الأعمال بشكلٍ طبيعي وكامل بمحطة توزيع المشتقات في جازان