TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التعاون الخليجي": بيان الخارجية الكويتية حول المصالحة يعكس قوة المجلس وتماسكه

"التعاون الخليجي": بيان الخارجية الكويتية حول المصالحة يعكس قوة المجلس وتماسكه
دول الخليج - أرشيفية

مباشر: رحب نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج، بالبيان الصادر من وزير خارجية دولة الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، والمتعلق بتعزيز التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وصولا إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبوا إليه الدول من تضامن دائم وتحقيق ما فيه من خير لشعوبها.  

وأكد فلاح مبارك الجحرف، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن بيان الخارجية الكويتية يعكس قوة المجلس وتماسكه وكذلك قدرته على تجاوز كل المعوقات والتحديات بفضل الله ثم بحكمة وحنكة قادة دول المجلس والتي كانت دائما المرجع والملاذ في مواجهة التحديات.

وقال الحجرف، إن أبناء مجلس التعاون يستبشرون بهذا البيان، ليتطلعون إلى تعزيز وتقوية البيت الخليجي والنظر للمستقبل بكل ما يحمله من آمال و طموحات وفرص نحو كيان خليجي مترابط و متراص يعمل لخدمة دوله و شعوبه ويدفع بعجلة التنمية والتقدم والأمن و الازدهار. 

وأشار، إلى الجهود الصادقة والمخلصة والتي قادها ومنذ اليوم الأول أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، واستكملها الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دوله الكويت.

ووجه نايف الحجرف، رسالة إلى أبناء الخليج ووسائل الإعلام بالنظر بإيجابية إلى المستقبل والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة الخلافات أو تأجيجها، مع ضرورة التركيز على كل ما من شأنه تعزيز ودعم التضامن في مسيرة المجلس و تقوية بنيانه لمواجهة التحديات .

وكشف الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزیر الخارجیة الكویتي وزیر الإعلام بالوكالة، الیوم، عن مباحثات "مثمرة" جرت أخیرا في إطار تحقیق المصالحة ودعم وتحقیق التضامن والاستقرار الخلیجي والعربي.

ترشيحات 

الوكالة المصرية للشراكة تبحث تعزيز التعاون مع البنك الإسلامي للتنمية

"الوزراء" السعودي يُقر اتفاقية الامتياز بين الحكومة و"أرامكو"