TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

27 ديسمبر.. مساهمو السعودية للكهرباء يناقشون معالجة أرباح مستحقة لـ"أرامكو"

27 ديسمبر.. مساهمو السعودية للكهرباء يناقشون معالجة أرباح مستحقة لـ"أرامكو"
الشركة السعودية للكهرباء

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، عقد اجتماع الجمعية العامـة غير العادية، يوم الأحد 27 ديسمبر / كانون الأول 2020، حضورياً وعن طريق وسائل التقنية الحديثة للتصويت على عدد من الموضوعات.

وأوضحت في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على معالجة أرباح شركة أرامكو السعودية، عن الفترة منذ تأسيس الشركة حتى نهاية عام 1439هـ، والتي تبلغ قيمتها نحو 3.35 مليار ريال.

وأشارت إلى أنه سيتم التصويت على تحويل هذا المبلغ إلى مديونية على الشركة لصالح وزارة المالية وإدراجه ضمن اتفاقيتي التسوية والمضاربة الموقعتين بين الشركة ووزارة المالية فيما يتعلق بالالتزامات المالية المستحقة للحكومة.

كما يتم التصويت خلال الجمعية على إنشاء وتخصيص احتياطي اتفاقي لغرض سداد أرباح اتفاقية المضاربة وفقاً لاتفاقية المضاربة المبرمة بين الشركة ووزارة المالية.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية كذلك التصويت على تفويض مجلس الإدارة بالتحويل من أرباح الشركة المبقاة لتكوين الاحتياطي المشار إليه.

كما يتم التصويت على تفويض مجلس الإدارة باستخدام الاحتياطي الاتفاقي المشار إليه، لسداد أرباح المضاربة بما يتوافق مع أحكام اتفاقية المضاربة

ويتضمن جدول الأعمال التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ بتاريخ 21 يناير / كانون الثاني 2021، وتستمر لمدة 3 سنوات.

وأعلنت "كهرباء السعودية"، في منتصف نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، عن توقيع اتفاقية مع وزارة المالية السعودية؛ لمعالجة الالتزامات المالية المستحقة للحكومة على الشركة، في ظل ما تم اعتماده من إصلاحات مالية وهيكلية وتنظيمية في قطاع الكهرباء.

ترشيحات:

رئيس السعودية للكهرباء: اتفاقية وزارة المالية تعزز القدرة التمويلية لدى الشركة

"موديز" ترفع تصنيف السعودية للكهرباء الائتماني لمستوى "A1"