TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تصدر 3927 رخصة جديدة خلال أكتوبر

دبي تصدر 3927 رخصة جديدة خلال أكتوبر
اقتصادية دبي

دبي - مباشر: وصل إجمالي عدد الرخص والأنشطة الاقتصادية الجديدة في دبي التي تم إصدارها خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي 3927 رخصة جديدة.

وبحسب تقرير حركة الأعمال الصادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، توزعت الرخص الجديدة على أنشطة جاءت في مقدمتها الأنشطة المهنية بنسبة 57 بالمائة، تبعتها التجارية 42 بالمائة، ثم السياحية والصناعية، وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

واستحوذت منطقة "بر دبي" على النسبة الأكبر من إجمالي الرخص لتصل إلى 2088 رخصة، ومن ثم منطقة ديرة بمجموع 1829 رخصة، ومنطقة حتا بواقع 10 رخص تجارية جديدة.

ووفقا لتوزيع الرخص الجديدة حسب أعلى عشر مناطق فرعية، وهي: برج خليفة، الخبيصي، الفهيدي، بورسعيد، عود المطينة الثالثة، عود ميثاء، المركز التجاري الأول، النهدة الأولى، المرر، ورأس الخور الصناعية الثانية.

وأشار التقرير إلى أن أصحاب الرخص الجديدة، خلال شهر أكتوبر/تشرين الثاني 2020، يصل عددهم إلى 13.2 ألف شخص، تُشكل نسبة رجال الأعمال منهم نحو 86 بالمائة، ثم سيدات الأعمال بنسبة 12 بالمائة، وبقية النسب للشركات أو المجموعات.

أما بالنسبة للشكل القانوني للرخص الجديدة، شكلت المؤسسات الفردية نحو 41 بالمائة من الإجمالي، في حين استحوذت المؤسسات ذات مسؤولية محدودة على 36 بالمائة، وتبعتها أعمال مدنية بنسبة 16 بالمائة.

ترشيحات:

تقرير: إلى أين تتجه الأسهم الإماراتية بعد ارتفاعها في نوفمبر بأكثر من 6%؟

عدد المستثمرين الجدد في سوق دبي يتراجع 10% خلال نوفمبر

"الدار" الإماراتية تستهدف التوسع دولياً وتدير مشاريع حكومية بـ 5 مليارات درهم

قيمة تداولات شركات الوساطة بسوق دبي ترتفع 23% خلال 11 شهراً