تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطة الطيران المدني تدرس إعادة طائرات ماكس B737 إلى الأجواء العراقية

سلطة الطيران المدني تدرس إعادة طائرات ماكس B737 إلى الأجواء العراقية
طائرة تابعة لشركة بوينج الأمريكية

مباشر: عقدت سلطة الطيران المدني العراقي، متمثلة بقسم السلامة الجوية، اجتماعا مشتركا مع الدائرة الفنية في وزارة النقل وقسم عمليات الطيران في شركة الخطوط الجوية العراقية، وممثلين عن إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) وممثلين عن شركة بوينغ المصنعة للطائرات B737 - MAX وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

وأشار قسم السلامة الجوية في سلطة الطيران المدني العراقي، نقلا عن بيان للسلطة، إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة آخر المستجدات والإجراءات الفنية المتخذة من قبل الشركة المصنعة لطائرات B737-MAX لإعادتها إلى الخدمة، بالإضافة إلى اعتماد منهاج إدارة الطيران الفيدرالية لتدريب الطواقم العراقية التي ستعمل على هذه الطائرات.

وأكد قسم السلامة الجوية، بحسب البيان، التزام سلطة الطيران المدني بضمان أعلى معايير السلامة من أجل عودة هذه الطائرات للأجواء العراقية.

يذكر أنه في مارس/ آذار 2019، تم إلزام طائرات بوينج 737 ماكس والتي دخلت الخدمة في عام 2017، بالبقاء على الأرض من قبل سلطات الطيران وشركات الطيران في معظم أنحاء العالم؛ بعد حادثي تحطم لذلك النوع من الطائرات واللذان أوديا بحياة ما مجموعه 346 شخصا، بعد 17 شهراً من دخول الطائرة الخدمة.

ترشيحات:

بعد تعرضها لهجوم صاروخي.. استئناف العمل بمصفاة "الصينية" في العراق خلال ساعات

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة توفير مستلزمات نجاح الانتخابات المقبلة

رئيس الوزراء العراقي يعلن أعضاء خلية إدارة الأزمة في محافظة ذي قار ومهامها