TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العدل الإماراتية" تُنشئ محاكم متخصصة لنظر جرائم غسل الأموال

"العدل الإماراتية" تُنشئ محاكم متخصصة لنظر جرائم غسل الأموال
أحد مقار وزارة العدل الإماراتية

أبوظبي – مباشر: أصدر سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل الإماراتي اليوم الأحد قرارات وزارية بإنشاء محاكم متخصصة لنظر جرائم غسل الأموال بالقضاء الاتحادي بمحاكم الشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، حيث أنشأ بكل دور قضاء دوائر فردية وكلية واستئنافية لنظر هذه الجرائم.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام)، يأتي هذا القرار في إطار توجه الوزارة لدعم القضاء المتخصص بما ينعكس بالإيجاب على جودة واتساق الأحكام القضائية في هذا المجال، وتعزيز جهود الدولة وفعاليتها في مواجهة جرائم غسل الأموال.

وأنشأت الإمارات في وقت سابق لجنة عليا للإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان – وزير الخارجية والتعاون الدولي.

ونظمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في الأسبوع الماضي ورشة عمل مشتركة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة حول سبل تعزيز منظومة مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية في الشهر الجاري أمس عن تطوير خطتها الاستراتيجية ومبادراتها، لدعم ملف الدولة في التصدي لممارسات غسل الأموال، وتعزيز إطار العمل الخاص بها في مجال مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة على الصعيد العالمي.

يشار إلى أن ملف مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب يعتبر أولوية قصوى بالنسبة لدولة الإمارات، حيث تم في ضوء ذلك إنشاء لجنة عليا للإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وعضوية عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من جميع الجهات المعنية داخل الدولة.

ترشيحات:

حاكم الشارقة يفتتح المرحلة الأولى من مشروع مرعى الشمال