تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بينها فرض حظر تجوال.. الكاظمي يصدر عدة قرارات بشأن أحداث ذي قار

بينها فرض حظر تجوال.. الكاظمي يصدر عدة قرارات بشأن أحداث ذي قار
مصطفى الكاظمي القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي

مباشر: أصدر مصطفى الكاظمي، القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء العراقي، قرارات عدة بشأن أحداث محافظة ذي قار.

وقال الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية "واع"، اليوم الجمعة، إن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اصدر قراراً باقالة قائد الشرطة في محافظة ذي قار.

كما قرر الكاظمي، تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث اليوم التي جرت في المحافظة، وإعلان حظر التجوال فيها، وإلغاء اجازات حمل السلاح، لمنع المزيد من التداعيات التي تضر السلم الأهلي في العراق.

وأكد الكاظمي، أن توتير الأوضاع في العراق ليس في مصلحة البلد، وأن لا بديل عن القانون والنظام والعدل ومن ضمن ذلك العدل تجاه الدماء التي أريقت في احداث اليوم.

وأشار، إلى أن الحكومة العراقية التزمت بتعهداتها وحددت موعداً للانتخابات ليكون صندوق الاقتراع هو الفيصل الوحيد لتحديد المواقف، وأن بديل هذا الصندوق هو الفوضى التي لا يقبلها دين ولا مبدأ ولا منطلق وطني.

وأهابن بكل المواطنين الالتزام بالتعليمات الحكومية لصون الدم العراقي الزكي وقطع الطريق على من يريد بهذا البلد وأهله الشر.

وأشارت تقارير صحفية، إلى وقوع مواجهات بين مناصرين لمقتدى الصدر، ومتظاهرين في محافظة ذي قار جنوب العراق، مع أنباء عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى.

ترشيحات 

إنفوجرافيك.. السعودية ضمن 6 دول مصنفة كوجهات آمنة للسفر خلال جائحة كورونا

تتضمن خصومات تصل لـ50%..مؤسسة محمد بن راشد تطلق بطاقة "الإسكان"