TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التخطيط والإحصاء" يستأنف المرحلة الأخيرة من تعداد قطر 2020

"التخطيط والإحصاء" يستأنف المرحلة الأخيرة من تعداد قطر 2020
شباب يفقون أمام كورنيش الدوحة

الدوحة – مباشر: أعلن أعلن جهاز التخطيط والإحصاء القطري استئناف العمل في المرحلة الأخيرة من العمل الميداني للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2020، التي تم تعليقها بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

وكان الجهاز قد أوضح في بيان صحفي أن المرحلة الأخيرة من التعداد سوف تستأنف عن طريق الإنترنت اعتباراً من 1 ديسمبر/كانون الأول وحتى 7 يناير/ كانون الثاني 2021.

وحسب بيان للجهاز اليوم الثلاثاء، فسوف يستأنف العمل الميداني من تاريخ 13 ديسمبر/كانون الأول المقبل وحتى منتصف شهر يناير/كانون الثاني 2021 وذلك بعد أن تم الحصول على موافقة وزارة الصحة العامة.

كما أكد جهاز التخطيط والإحصاء على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا، خلال تنفيذ المرحلة الأخيرة من التعداد المذكور.

وكان جهاز التخطيط والإحصاء قد أنهى جميع المراحل التحضيرية للتعداد، ومنها المرحلة الأولى من العمل الميداني التي نفذت خلال الفترة من 15 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 17 ديسمبر/كانون الأول من عام 2019، بمشاركة أكثر من 400 من الباحثين الميدانيين والمشرفين من أصحاب الخبرة المختارين وفق معايير دقيقة.

يشار إلى أن "تعداد قطر 2020 " هو أول تعداد يتم تنفيذه من خلال الاعتماد على السجلات الإدارية لمختلف الجهات الحكومية بالدولة، والتي تمثل الجهات المصدرية للتعداد عبر الربط الإلكتروني معها وربطها بالبيانات الواردة من العمل الميداني.

ترشيحات..

تعافي إيرادات البنوك الخليجية من تداعيات "كورونا"..والكويت بالمقدمة

"دلالة" القطرية تتعاقد على شراء مبنى بمدينة لوسيل

7.5 مليار دولار صافي أرباح البنوك الخليجية بالربع الثالث

"الشورى" القطري يناقش مرسوم دخول الوافدين وإقامتهم