TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

946 مليون دولار التبادل التجاري بين قطر وألمانيا في 6 أشهر

946 مليون دولار التبادل التجاري بين قطر وألمانيا في 6 أشهر
مقر غرفة قطر

الدوحة – مباشر: قال مدير عام غرفة قطر صالح بن حمد الشرقي إن حجم التبادل التجاري بين بلاده وألمانيا بلغ نحو 946 مليون دولار في النصف الأول من عام 2020، وذلك رغم انتشار فيروس كورونا في العالم والذي أثر سلبيا على مستويات التجارة العالمية.

ولفت الشرقي في بيان اليوم الثلاثاء إلى أن التبادل التجاري بين البلدين حقق ارتفاعا بنسبة 10% في العام الماضي محققا 2.3 مليار دولار مقابل 2.1 مليار دولار في عام 2018.

وأشاد الشرقي بعلاقات التعاون الوطيدة التي تربط البلدين، حيث قدمت ألمانيا خبراتها العلمية للعديد من المشاريع الاستراتيجية في الدول العربية كمشاريع البنية التحتية والطاقة.

وشاركت مؤسسات ألمانية في العديد من المشروعات ذات الأولوية الاستراتيجية في قطر مثل توليد الكهرباء، فضلا عن وجود أكثر من 300 شركة ألمانية تعمل في السوق القطري بمجالات متنوعة.

جاء ذلك خلال مشاركة الشرقي ممثلا عن غرفة قطر هو وعضو مجلس الإدارة خالد الهاجري في المنتدى العربي الألماني الحادي عشر للطاقة، والذي عقد عن بعد وقامت بتنظيمه غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، بالتعاون مع الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وشارك في المنتدى وزراء إقليميون ومدراء تنفيذيون وصانعو السياسات وقادة الصناعة معًا لمناقشة واستكشاف التحديات والفرص التي تواجه قطاع الطاقة في التطور والتحول إلى أنظمة الطاقة الخالية من الكربون.

وقال عضو مجلس إدارة الغرفة خالد الهاجري إن العلاقات العربية الألمانية تشهد نموا في مختلف المجالات، مشددا على أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين العربي والألماني في مجال الطاقة لا سيما الطاقة المتجددة ومصادرها.

ترشيحات..

تعافي إيرادات البنوك الخليجية من تداعيات "كورونا"..والكويت بالمقدمة

"دلالة" القطرية تتعاقد على شراء مبنى بمدينة لوسيل

7.5 مليار دولار صافي أرباح البنوك الخليجية بالربع الثالث

"الشورى" القطري يناقش مرسوم دخول الوافدين وإقامتهم