TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: السعودية تحقق أعلى مراتب الالتزام بمخرجات "قمة العشرين" للأمن السيبراني

تقرير: السعودية تحقق أعلى مراتب الالتزام بمخرجات "قمة العشرين" للأمن السيبراني
مجموعة العشرين السعودية

الرياض ـ مباشر: أكد تقرير متابعة الالتزام بتنفيذ مخرجات قمة مجموعة العشرين، أن المملكة حققت أعلى مراتب الالتزام بتنفيذ مخرجات قمة مجموعة العشرين ذات الصلة بالصمود السيبراني.

وأوضح التقرير، وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الثلاثاء، هذه النتائج تؤكد على ما توليه المملكة من أهمية كبرى للأمن السيبراني الوطني، وإدراكها أنه هدف ومقوم أساسي لحمايـة المصالـح الحيويـة للمملكة، والبنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية.

وأشار التقرير إلى إصدار المملكة ممثلة بالهيئة الوطنية للأمن السيبراني عدداً من الضوابط والتنظيمات ذات الصلة بالأمن السيبراني، كان من أبرزها إطلاق ضوابط الأمن السيبراني للحوسبة السحابية، وإطلاق إرشادات الأمن السيبراني للتجارة الإلكترونية، وتطوير أدوات الأمن السيبراني، وغيرها من الضوابط.

كما أوضح التقرير أن المملكة بذلت جهوداً كبيرة في هذا المجال ممثلة في بناء الشراكات الدولية في الأمن السيبراني، وتبني مبادرتين دوليتين لتعزيز حماية الفضاء السيبراني، الأولى لحماية الأطفال في الفضاء السيبراني، والثانية لتمكين المرأة في الأمن السيبراني.

وأشار التقرير إلى توقيع مذكـرة تفاهم مع المنتدى العالمي لصمود الأمن السيبراني لتفعيل مشاركة المعلومات والإسهام في تطوير قدرات الفنية في مجال مشاركة المعلومات، وتدريب أكثر من 500 مختص في مجال مشاركة المعلومات السيبراني.

وأطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني في سبتمبر / أيلول الماضي، التي تستهدف توجيه الجهود الوطنية نحو تعزيز أمن الفضاء السيبراني، لتكون إطاراً وطنياً لدعم الجهود الحكومية والبنى التحتية عالية الأهمية.

واختتمت قمة قادة مجموعة العشرين (G20)، يوم الأحد الماضي، أعمال الدورة الخامسة عشرة، برئاسة المملكة العربية السعودية، بعدد من التوصيات والتطلعات.

ترشيحات:

قادة مجموعة العشرين يتعهدون بوصول لقاحات كورونا بشكل عادل للجميع وبتكلفة ميسورة

السعودية تنقل رئاسة "العشرين" لإيطاليا.. وخادم الحرمين: حققنا الكثير هذا العام