تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم استنئاف لـ"الموانئ" بإخلاء "الكويتية لتعليم القيادة" من ميناء الدوحة

صدور حكم استنئاف لـ"الموانئ" بإخلاء "الكويتية لتعليم القيادة" من ميناء الدوحة
مقر قصر العدل في الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن صدور حكم نهائي لصالحها في الاستئناف المستعجل بإخلاء الشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات من مساحة 115 ألف متر مربع الكائنة في المنطقة التخزينية العاشرة خارج ميناء الدوحة التابع للمؤسسة.

وبحسب كونا، أوضح المدير العام للمؤسسة الشيخ يوسف العبدالله الصباح، أنه سبق للمؤسسة أن أبرمت عقد مزايدة مع شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (KGL) بتاريخ 19 يوليو 2011 لمدة 3 سنوات تنتهي في 19 يوليو 2014 لاستغلال مساحة 270 ألف متر مربع بالمنطقة التخزينية العاشرة خارج ميناء الدوحة.

وأضاف "أنه عند انتهاء العقد أنذرت المؤسسة الشركة لإخلاء الارض لإقامة مدينة لوجستية عليها تحقيقاً للمصلحة العامة وخدمة مرفق الموانئ الذي تمر من خلاله مشتريات البلاد إلا أن الشركة رفضت إخلاء الارض".

وبين "أن (الموانئ) لجأت إلى منصة القضاء العادل وحصلت على حكم نهائي وبات في الدعوى رقم 1957 لسنة 2015 بإخلاء الشركة من كامل مساحة الأرض وبعد حصول المؤسسة على الصيغة التنفيذية للحكم للشروع في تنفيذ حكم الإخلاء".

وأعرب عن "تفاجئه بقيام الشركة بتأجير الأرض من الباطن لشركتين إحداهما (الكويتية لتعليم القيادة) وبالمخالفة للحكم البات مما حدا بـ(الموانئ) إلى إقامة دعوى مستعجلة لإخلاء (الكويتية لتعليم القيادة) التي صدر فيها الحكم النهائي سالف الذكر".

وأشار الشيخ يوسف العبدالله إلى أن إخلاء تلك الأرض هو البداية لتنفيذ مشروع مدينة لوجستية عليها ضمن مشاريع خطة التنمية الصادر بها قرار مجلس الوزراء الموقر التي تسهم في جعل الكويت مركزاً للاستثمارات في المجال البحري التجاري وتوظيف عدد كبير من الشباب الكويتي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأفاد أنه بإخلاء هذه الأرض تكون (الموانئ) استردت من الأراضي ما يجاوز مساحته 1.3 مليون متر مربع فضلاً عن صدور أحكام نهائية حصدت ما يقارب 60 مليون دينار (نحو 194 مليون دولار) في طريقها لخزانة المؤسسة بعد اتخاذ إجراءات تحصيلها.

ترشيحات:

ترسية مناقصة على "المشتركة" الكويتية في الإمارات بـ6.8 مليون دولار

الكويت تسجل 322 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و3 حالات وفاة

"التجارة" الكويتية تصدر لائحة تنظيم الشركات المهنية للخدمات المحاسبية

الهاشل: القطاع المصرفي الكويتي بحاجة لكوادر مؤهلة بمجال التدقيق الشرعي

مؤشرات البورصة الكويتية تواصل ارتفاعها للجلسة الرابعة على التوالي

"سفن": إتمام إجراءات بيع سفينة بالمزاد العلني.. 10 ديسمبر