TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سفن": إتمام إجراءات بيع سفينة بالمزاد العلني.. 10 ديسمبر

"سفن": إتمام إجراءات بيع سفينة بالمزاد العلني.. 10 ديسمبر
داخل إحدى الورش الخاصة بصيانة السفن
سفن
SHIP
0.24% 847.00 2.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن عن تحديد جلسة 10 ديسمبر/كانون أول 2020؛ لإتمام إجراءات بيع سفينة بالمزاد العلني.

وقالت "سفن" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن بيع السفينة المذكورة بالمزاد العلني جاء تنفيذاً لحكم المحكمة الكلية رقم (2019/223) بيوع/3، والمملوكة لشركة ديزنديز الإيرانية (مدين ومحجوز عليه).

وأوضحت أن بيع السفينة في المزاد العلني نتيجة ديون على الشركة المُشار إليها (ديزنديز) والتي تُقدر بنحو 752.145 ألف دينار كويتي بجانب 500 مصروفات قضائية، بخلاف أتعاب المُحاماة.

وبينت أن السفينة موجودة حالياً في مقر "سفن" في ميناء الشويخ بالكويت، بوابة رقم (9)، موضحة أن السفينة من نوع (صهاريج) وصُنعت في العام 1989، ويبلغ طولها 107.8 متر، وعرضها 16 متراً، وبعمق 6.9 متر تقريباً.

وذكرت "سفن" أنه يُشترط للمشاركة في المزاد سداد (خُمس) ثمن البيع الأساسي البالغ مليون دينار، بموجب شيك مُصدق من البنك المسحوب عليه أو بموجب خطاب ضمان من أحد البنوك لصالح إدارة التنفيذ بوزارة العدل الكويتية.

وأكدت الشركة في البيان أنه سيتم الإفصاح عن الأثر المالي للصفقة عند إتمام إجراءات بيع السفينة بالمزاد العلني.

كانت أرباح "سفن" تراجعت 4.7% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 2.49 مليون دينار، مقابل 2.61 مليون دينار أرباح الفترة المماثلة من عام 2019.

ترشيحات:

بورصة الكويت تتعاون مع "مورغان ستانلي" في ختام اليوم المؤسسي

الرئيس التنفيذي لـ"الصناعات الوطنية" يبيع 300 ألف سهماً بالشركة

المؤشرات الكويتية تتراجع جماعياً في التعاملات الصباحية

"كيه آي بي" يطرح ويُسعر صكوك مُساندة بقيمة لا تتجاوز 300 مليون دولار

الكويت: التمديد لجهاز "المُقيمين بصورة غير قانونية".. سنة واحدة